السبت , سبتمبر 21 2024 | 11:34 ص
الرئيسية / السلايدر / الدفاع المدني: إخلاء فوري ل 10 أشخاص من على سطح عمارة بعد تعرض الطابق الأول لحريق

الدفاع المدني: إخلاء فوري ل 10 أشخاص من على سطح عمارة بعد تعرض الطابق الأول لحريق

فيلادلفيا نيوز

أستعرض ضابط إعلام الدفاع النقيب عبدالله السعودي الجهود المبذولة خلال ال 24 ساعة الماضية والتي تمثلت بالتعامل مع (1363) حالة إسعافية لأشخاص بمواقعهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات والاستجابة الفورية لـ (121) حادث إنقاذ والسيطرة على ( 128 ) حرائق في مختلف محافظات المملكة من ضمنها ( 73 ) حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة وحرجية ومحاصيل زراعية.
وأشار النقيب السعودي في حديثه لإذاعة الأمن العام إلى أبرز الحوادث التي تم التعامل معها والاستجابة لها من قبل الطواقم الميدانية في مديرية دفاع مدني شرق عمان في “منطقة سحاب ” يوم أمس حيث تم الاستجابة لحريق أسفل إحدى العمارات ما تسبب بتصاعد الأدخنة والتي وصلت إلى الطوابق العلوية المكونة من أربعة طوابق لكن بفضل سرعة الاستجابة عملت طواقم الإطفاء المتخصصة على إخماد الحريق والسيطرة عليه كما وعملت فرق الإنقاذ والإسعاف على إخلاء 10 أشخاص كانوا متواجدين على سطح العمارة نتيجة الأدخنة الناتجة عن الحريق حيث تم استخدام السلم الآلي (البرونتو) وهي إحدى المعدات الحديثة التي يتم استخدامها في حرائق الطوابق العلوية .. كما تم التعامل مع حريق آخر في مديرية دفاع مدني الزرقاء في منطقة النقب هذا الحريق كان في ساحة خارجية تحتوي على أخشاب وتبلغ مساحتها حوالي 2000 متر حيث تم التعامل مع هذا الحريق بكل حرفيه وإتقان وتم إخماده والسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى باقي الأماكن ولم ينتج عنه اي إصابات .. وفي محافظة العاصمة تم الاستجابة لحريق في منطقة شفا بدران داخل احد المستودعات والذي تبلغ مساحته 40 متر ويحتوي على مواد بلاستيكية حيث تم إخماده ومنع امتداده إلى باقي المستودعات والمحلات المجاورة ولم ينتج عنا أي إصابات .. كما تم التعامل مع حريق آخر من قبل كوادر مديرية دفاع مدني وسط عمان في منطقة مخيم الحسين داخل إحدى الشقق السكنية في الطابق الثاني في عمارة مكونة من طابقين ونتج عن الحريق إصابة ثلاثة أشخاص بضيق بالتنفس وتم إسعافهم في الموقع وكان سبب الحريق تماس كهربائي ..

وختم الرسالة الصباحية بدعوة الجميع إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 في حال دعت الحاجة إلى ذلك 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com