الثلاثاء , أبريل 30 2024 | 2:21 م
الرئيسية / stop / رايق المجالي يكتب : لعبة شد الحبل في الأردن

رايق المجالي يكتب : لعبة شد الحبل في الأردن

فيلادلفيا نيوز

منذ عقدين وهناك شد للحبل بين السلطات من حكومات ومسؤولين وموالين للحكومات وبين من يعتبرون معارضة تحت كل التسميات من حزبيين وناشطين وهذا يبدو أمرا طبيعيا يحدث في كل الدول ولكن الحال في الأردن أن الحبل الذي يشده كل طرف بقوة ليس مستقيما بين الفريقين بل يلتف على شكل عقدة على رقبة الشعب في الوسط فمع ازدياد وإجتهاد كل فريق بشد الحبل نحوه وبقوة يختنق هذا الشعب حتى وصل أولا لغيبوبة نتيجة هذا الضغط على رقبته ومع إستمرار الشد بين الفريقين سيختنق ويتوقف عن التنفس تماما.

في كل المجتمعات التي لديها حد أدنى من حرية الرأي أو حدودا عالية ويسمح بوجود معارضة توجد تفاهمات وتوجد أرضية تلتقي وتقف عليها الأطراف دائما بينما نحن في الأردن فالسياسة عندنا فقط عض أصابع وشد حبل ومباراة تكسير رؤوس وتكسير عظام والحبل ملفوف على رقبة الشعب والرأس الذي يكسر هو رأس الشعب والعظام هي عظام تلك الرقبة ويبقى كل فريق يفرح ويحزن فقط بمقدار قدرته على شد الحبل نحوه أكثر.

الحقيقة الثابتة أن إرادة التغيير لا يمكن أن تكون وتوجد في عقول لا تقبل التنازل عن القليل والصغير من أجل الكثير والكبير فنظرية العقد الإجتماعي قامت علي التنازل عن حقوق من أجل حماية حقوق ولو كانت الأطراف في المعادلة الأردنية على منهجها الذي نراه هي الموجودة عند بدء تكون المجتمعات لما قامت نظرية العقد الإجتماعي وما ابرم وبقيت البشرية عالقة في حقبة شريعة الغاب لا بقاء إلا للأقوى.

فيا سلطة ويا معارضة ألا تلتقون على كلمة سواء أم أن كل فريق منكم يتغذى على التناقض والتطرف في الرأي ضد الآخر…؟؟؟!!!

الا تعطونا وتعطوا بعضكم (عطوة) فكلكم تعرفون وتسيرون في جاهات وعطوات لإصلاح ذات البين كما تقولون…؟؟؟

ارحمونا من تصنيفاتكم التي فرضتموها علينا (حر، سحيج، موالي، معارض، خائن، مدسوس، أجندات مشبوهة، أجندات خارجية.. الخ الخ)..؟؟؟!!!

فكل ما تفعلونه أن السلطةتريد إثبات أن المعارضة ليست وطنية وانها اما شخصية وإما تنفذ أجندات خارجية والمعارضة تريد إثبات أن السلطة مرهونة لإملاءات واجندات خارجية وكذلك شخصية ونحن(الشعب) من ضعنا بين حانا ومانا… ¿¿¿!!! ¿¿¿

السلطة وضعت برنامجها ولا تلتفت لما يسمون معارضة والمعارضة وضعت نهجها أو مناهجها المتعددة وتدعوا لأشياء لا تحسب فيها ومعها حساب السلطة ونحن فقط نراقب والحبل الملتف على رقبتنا مع هذا الشد بين الأطراف حتى جحظت عيوننا وكادت أن تنفجر وتنتثر في أحضانهم وعلى موائد الطرفين .. ¿¿!! ¿¿

بالله عليكم انقذونا (بعطوة) بينكم تحقن وطنا…!!!

أبو عناد.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com