الأحد , مايو 19 2024 | 3:54 ص
الرئيسية / stop / الصحة النيابية تبحث أسعار الأدوية ومستحضرات التجميل والفيتامينات

الصحة النيابية تبحث أسعار الأدوية ومستحضرات التجميل والفيتامينات

فيلادلفيا نيوز

من المزمع أن تعقد لجنة الصحة والبيئة النيابية اليوم الاثنين، اجتماعا في تمام الساعة 12 ظهرا لمناقشة مواضيع تتعلق بالأدوية وطرق تسعيرها.

وقال مقرر لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور عبدالرحيم المعايعة ، إن الإجتماع سيبحث كل ما يتعلق في موضوع تسعيرة الأدوية والرقابة عليها في الأسوا،ق وقبل ذلك مراجعة آلية فحصها والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس الأردنية.

واضاف المعايعة أن تسعيرة الأدوية المصنعة في السوق الأردني تخضع لأنظمة وقوانين وأسس لا يمكن تجاوزها.

وكشف مصدر مطلع (سيحضر الاجتماع) أنه سيتم مناقشة ملفات حساسة مثل أسعار مستحضرات التجميل والفيتامينات المستوردة، كما سيطرح موضوع ارتفاع بعض الأدوية المستوردة مقارنة مع دول الجوار.

وكان رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور تيسير كريشان طالب المؤسسة العامة للغذاء والدواء الكشف عن آلية تسعير الأدوية وأسباب ارتفاعها في الأردن مقارنة مع دول الجوار ودول العالم الأخرى مثل السعودية ومصر وسوريا وتركيا، مبديا استغرابه من سعر أدوية تباع في السوق المحلية بقيمة 40 دينارا ولا تتجاوز قيمتها 6 دنانير في دول أخرى.

وفي وقت سابق أكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أنها خفضت أسعار نحو 600 مستحضر بنسب متفاوتة تصل إلى 70 في المئة منذ بداية العام الحالي لغاية تاريخ 20 تموز الماضي، عملا بأسس التسعير.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com