الخميس , سبتمبر 19 2024 | 7:07 م
الرئيسية / stop / روحاني يؤكد دور الأردن في حل الأزمة السورية

روحاني يؤكد دور الأردن في حل الأزمة السورية

فيلادلفيا نيوز

 

قال الرئيس الايراني حسن روحاني إن أن الأردن يستطيع تقديم دور مؤثر في دعم جهود الحل السياسي لحل الازمة السورية .
واضاف روحاني خلال لقائه برئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطراونة على هامش أعمال المؤتمر الدولي السادس لدعم صمود الشعب الفلسطيني الذي اختتمت أعماله الأربعاء في طهران ان ايران تعلق أهمية كبيرة على اللقاءات التي تنعقد مع مسؤولين أردنيين .
وأشار إلى أن المنطقة تعاني من مشاكل كثيرة خصوصا أن إيران والأردن يجاورا العراق وسورية، وهو ما يمثل تحديات أمنية يواجه البلدين، مؤكدا على أن التشاور وتبادل الأفكار هو الطريق لإيجاد حلول لأزمات المنطقة.
وطالب روحاني من دول المنطقة دعم حكومتي سوريا والعراق في حربهم ضد الإرهاب ومعالجة القضايا في المنطقة سياسيا، حتى تتمكن الشعوب من تقرير مصيرها بنفسها.
وشدد روحاني على أن لا حلول للأزمة السورية سوى الحل السياسي، وأن طهران تدعم جهود المفاوضات السياسية في أستانة وجنيف، مؤكدا على أن الأردن يستطيع تقديم دور مؤثر في دعم جهود الحل السياسي.
وحول القضية الفلسطينية، أكد روحاني أن طهران تقدر العبء الواقع على المملكة في حمل الملف الفلسطيني، خصوصا وأن الاعتداءات المستمرة على المقدسات الإسلامية في القدس تمثل مساسا بالوصاية الهاشمية على المقدسات.
ودعا روحاني في ختام اللقاء إلى توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com