الأربعاء , أبريل 24 2024 | 2:22 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / 55 طلبا اردنيا لمعلومات من فيسبوك

55 طلبا اردنيا لمعلومات من فيسبوك

فيلادلفيا نيوز

 

قالت شركة منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ان السلطات الاردنية تقدمت بـ 55 طلبا لمعلومات حول مستخدمي الموقع ، خلال النصف الثاني من العام 2016 .

ونشر موقع فيس بوك تقريره الأحدث حول الطلبات الحكومية العالمية للنصف الثاني من عام 2016 ، ويشمل تفاصيل عن عدد الطلبات الحكومية التي تلقتها الشركة حول بيانات المستخدمين ، والمواد المتعلقة بالمحتوى المقيد لانتهاكه القانون المحلي في البلد الذي تتوفر فيه الخدمة.

ووفقا لتقرير الموقع فان الاردن تقدم بـ 18 طلبا للحصول على معلومات تخص 22 مستخدما وحسابا ، لأسباب قانونية ، واستجابت ادارة الموقع لما نسبته 38.89% من هذه الطلبات.

كما تقدمت السلطات الاردنية بـ 37 طلبا للحصول على معلومات تخص  55 حسابا ومستخدما ، واستجابت ادارة الموقع لما نسبته 27.03% من هذه الطلبات.

وبلغ مجموع الطلبات الكلي  55 طلبا ، تخص77 مستخدما وحسابا ، واستجابت شركة فيسبوك لما نسبته 30.91% من الطلبات عبر تقديم معلومات كلية او جزئية .

كما تقدم الأردن بطلب واحد للتحفظ على سجلات احد الحسابات لمدة 90 يوما ، لاستكمال التحقيقات في احدى القضايا .

وبشكل عام زادت الطلبات الحكومية على الصعيد العالمي لبيانات حسابات المستخدمين بنسبة 9 % بالمقارنة مع النصف الأول من عام 2016، حيث ازدادت من 59229 طلباً إلى 64279 طلباً، وشكلت طلبات وكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة حوالي نصف تلك الطلبات وتضمنت أمراً بعدم الإفشاء وحظر إبلاغ المستخدم.

وانخفضت نسبة المحتوى المقيد الذي ينتهك القانون المحلي بنسبة 28 % على الصعيد العالمي بالمقارنة مع النصف الأول من عام 2016، حيث انخفضت النسبة من 9663 إلى 6944.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com