الثلاثاء , مايو 7 2024 | 1:52 ص
الرئيسية / stop / 4851 طالبا استشهدوا و400 مدرسة تعرضت لقصف وتخريب منذ بداية العدوان

4851 طالبا استشهدوا و400 مدرسة تعرضت لقصف وتخريب منذ بداية العدوان

فيلادلفيا نيوز

قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، إن 4895 طالبا وطالبة استُشهدوا و8514 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي على قطاع غزة المحاصر والضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 4851 شهيدا 8227 جريحا، فيما استُشهد في الضفة الغربية 44 طالبا، وأصيب 283 آخرون، إضافة إلى اعتقال 89.

وأشارت إلى أن 239 معلما وإداريا استُشهدوا، وأصيب 836 بجروح في قطاع غزة، وستة أصيبوا بجروح، واعتُقل أكثر من 71 في الضفة الغربية.

ولفتت الوزارة النظر إلى أنه لا يزال 620 ألف طالب وطالبة محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وتابعت أن 286 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، مما أدى إلى تعرض 83 منها لأضرار بالغة، و7 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 49 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب.

وأكدت التربية أن الاستهداف الإسرائيلي للمدارس طال 90% من الأبنية المدرسية والتربية الحكومية التي تعرضت لأضرار مباشرة وغير مباشرة، إضافة إلى 29% من الأبنية المدرسية لا يمكن تشغيلها لتعرضها لهدم كلي أو أضرار بالغة، وأن 133 مدرسة حكومية تم استخدامها كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وفا

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com