الجمعة , مارس 29 2024 | 9:59 ص
الرئيسية / السلايدر / 46 إصابة باعتداء الاحتلال على جمعة “يوم الأسير” بغزة

46 إصابة باعتداء الاحتلال على جمعة “يوم الأسير” بغزة

فيلادلفيا نيوز

أصيب عدد من المواطنين يوم الجمعة بشظايا الرصاص الحي والرصاص المطاطي والاختناق بالغاز المسيل للدموع في اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين المشاركين بفعاليات الجمعة الـ56 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.

وأفاد مراسلو وكالة “صفا” بأن آلاف الجماهير توافدت إلى المخيمات بعد صلاة العصر للمشاركة في فعاليات “جمعة يوم الأسير” التي دعت إليها الهيئة الوطنية العليا للمسيرات.

وذكر مراسل “صفا” في مخيم ملكة شرقي مدينة غزة أن مواطنًا أصيب بشظايا الرصاص الحي وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال على المتظاهرين السلميين.

كما ذكر مراسلنا في مخيم العودة شرقي خزاعة شرقي خانيونس أن سيدة ومسعفة متطوعة أصيبتا بالرصاص المطاطي، كما تم استهداف سيارة إسعاف بقنبلة غاز بصورة مباشرة.

أما وزارة الصحة فأفادت بأن قوات الاحتلال أصابت 37 مواطنًا و 5 مسعفين و 4 صحفيين بجراح مختلفة في اعتداءاتها على المتظاهرين شرقي محافظات القطاع.

ويشارك الفلسطينيون في غزة منذ 30 مارس 2018 في مسيرات حاشدة للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وأسفرت اعتداءات الاحتلال على المسيرات السلمية عن استشهاد 272 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء، وإصابة نحو 16 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com