السبت , أكتوبر 16 2021 | 6:43 م
الرئيسية / السلايدر / 40 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة للحكومية

40 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة للحكومية

فيلادلفيا نيوز

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، أن المدارس الحكومية استوعبت خلال العامين الماضيين حوالي 180 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة.

وقال خلال مداخلته على “راديو هلا” عبر “برنامج الوكيل”، إن المدارس الحكومية استوعبت الطلبة جميعهم الراغبين بالانتقال من المدارس الخاصة ولم تستثنِ أحداً، وذلك بتوجيهات من وزير التربية والتعليم ومراعاة للظروف الاقتصادية لأولياء الأمور.

وأضاف أن العام الماضي انتقل حوالي 130 ألف طالب من المدارس الخاصة إلى الحكومية، أما العام الحالي فقط تجاوز العدد 40 ألف طالب، وعليه فإن المدارس الحكومية استوعبت ما بين 170 – 180 الف طالب من القطاع الخاص الى الحكومة، وهو ما شكل عبئاً كبيراً على بعض المدارس.

وتابع أن الوزارة لجأت إلى نظام التناوب داخل الغرف الصفية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلبة، مشيرا إلى أن العودة إلى المدارس والتعليم الوجاهي خيار لا عودة عنه.

وفنّد المساعفة ما يتم تداوله من إشاعات حول النية للتوجه إلى التعليم بُعد، بقوله “لو أردنا التحول إلى التعليم عن بعد لما طبعنا ملايين النسخ من الكتب المدرسية ووفرنا المقاعد الدراسية”.

وأشار المساعفة إلى أن بعض الغرف الصفية واسعة وتوفر متطلبات البروتوكول الصحي الذي ينص على توفير مسافة 1 متر بين كل طالب، أما المدارس التي لا توفر هذا المتطلب فستذهب إلى نظام التناوب.

وأكد المساعفة أن برنامج الفاقد التعليمي سيستمر العمل به هذا الأسبوع ضمن خطة قصيرة المدى، ليتسنى مراجعة المفاهيم الرئيسة للطلبة والاستعداد للبدء بالمرحلة الجديد.

وبيّن أن الوزارة شكلت غرفة عمليات، لاستقبال الملاحظات والتعامل معهما وتصنيفها حسب درجة أهميتها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.