السبت , يونيو 6 2020 | 8:10 م
الرئيسية / السلايدر / 17 مليون دينار مديونية “تقنية الطفيلة”

17 مليون دينار مديونية “تقنية الطفيلة”

فيلادلفيا نيوز

قدر رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير حوراني مديونية الجامعة بنحو 17 مليون دينار، فيما يبلغ عدد طلبتها وفق قوله 5540 طالباً وطالبة اكثرهم قادمون من شمال ووسط المملكة.

وقال الدكتور حوراني إن عدد الطلبة يمثل نصف طاقة الجامعة الاستيعابية والتي تصل لقرابة (9500) طالب وطالبة.

وللتشجيع على زيادة اعداد الطلبة الوافدين في الجامعة بين الدكتور حوراني انه تم استحداث مكتب لهؤلاء الطلبة يرعى مصالحهم ويذلل أية صعوبات قد تعترضهم.

واشار خلال حدثيه امام اللجنة المالية النيابية إلى أن ما نسبته (80%) من استهلاك الكهرباء في الحرم الجامعي متأت من الطاقة المتجددة، التي قال انه سيجري استكمالها من المنحة الإماراتية لتصل الجامعة إلى فاتورة كهرباء صفرية.

ولفت الدكتور حوراني الى سعي الجامعة لاقامة مشاريع استثمارية لتعزيز مواردها المالية، وذلك من خلال صندوق الاستثمار الذي انشىء فيها، حيث بدأت فعلا بتنفيذ عدد من المشاريع مثبوتة الجدوى.

وبين أن الجامعة ستستحدث كلية لتخصص الاتصالات والمعلومات، كما ستنظر في استحداث اية تخصصات تقنية اخرى بما يتواءم وحاجات سوق العمل داخل وخارج المملكة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.