الأربعاء , مارس 29 2023 | 1:25 م
الرئيسية / السلايدر / 13 إصابة برصاص الاحتلال عقب محاصرة منزل في أريحا

13 إصابة برصاص الاحتلال عقب محاصرة منزل في أريحا

فيلادلفيا نيوز

أصيب 13 فلسطينيا، السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصفت حالة 3 منهم بالحرجة، عقب محاصرة منزل في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، تخلله اعتقال 5 فلسطينيين.

وأفاد مدير مستشفى أريحا ناصر عناني، بأن 3 إصابات وصفت بالحرجة، وجرى تحويلها إلى مجمع فلسطين الطبي، ومستشفى الاستشاري العربي برام الله.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال أعاقت دخول الكوادر الطبية والصحية إلى مدينة أريحا، أثناء توجههم لعملهم في مستشفى أريحا الحكومي.

وأضافت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، بتعزيزات عسكرية، وحاصرت منزلا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب على إثرها فلسطينيين اثنين بالرصاص الحي، وآخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومنعت مركبات الإسعاف من دخوله، لنقل المصابين.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال هدمت جزءا من أسوار المنزل المحاصر، وطلبت من المتواجدين فيه بتسليم أنفسهم، عبر مكبرات الصوت، ولا تزال تدفع بتعزيزات إلى داخل المخيم.

وقال مدير نادي الأسير الفلسطيني في أريحا عيد براهمة، إن قوات الاحتلال اعتقلت 5 فلسطينيين، عقب دهم وتفتيش منازلهم في المخيم، وهم: عدنان عبد الفتاح المقيطي، وعدي سعيد، وعوني جميل لافي، ونجليه محمد وجميل.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا الجمعة، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت تجاه مركبات الفلسطينيين، قبل أن تتمركز قرب مدخل مخيم عقبة جبر، حيث تواصل حصارها لمدينة أريحا لليوم الثامن على التوالي، من خلال حواجز عسكرية وكتل أسمنتية أقامتها منذ السبت الماضي، على مداخل المدينة الرئيسية والفرعية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.