الأربعاء , يونيو 29 2022 | 7:26 م
الرئيسية / السلايدر / 11 حادث اختناق نتج عنها 20 إصابة بسبب “استخدام خاطئ” لوسائل التدفئة في أسبوع

11 حادث اختناق نتج عنها 20 إصابة بسبب “استخدام خاطئ” لوسائل التدفئة في أسبوع

فيلادلفيا نيوز

تعاملت طواقم الدفاع المدني مع 9729 بلاغا خلال الأسبوع الماضي، منها 11 حادث اختناق نتج عنها 20 إصابة؛ بسبب الاستخدام الخاطئ لوسائل التدفئة وفق رئيس شعبة العمليات في الدفاع المدني أحمد الزيادات الأحد.

وأوضح الزيادات لـ “المملكة” أن “جهود الدفاع المدني خلال الأسبوع الماضي، (من يوم الأحد لغاية نهاية يوم السبت) تعاملت مديرية الدفاع المدني مع 9729 بلاغا مختلفا بين إطفاء وإسعاف وإنقاذ وردت إلى غرف عمليات الدفاع المدني في كافة المحافظات”.

و”شكل مجال الإسعاف 90% من هذه البلاغات إلى جانب التعامل مع الحالات المرضية بشكل عام” وفق الزيادات الذي تحدث عن “11 حادث اختناق نتج عنها 20 إصابة؛ بسبب الاستخدام الخاطئ لوسائل التدفئة”.

وشكلت حوادث الإطفاء “2.8% من البلاغات البالغ عددها 274 حادثا منها 82 حريق منزل يعود معظمها إلى تماسات كهربائية إضافة إلى الاستخدام الخاطئ للمدافئ (14 حادث) نتج عنها 6 إصابات ضيق تنفس، ووفاة واحدة خلال الأسبوع الماضي” وفق الزيادات. وأشار إلى “حوادث ما زالت قيد التحقيق، و5 حوادث عبث أطفال”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.