الثلاثاء , أكتوبر 19 2021 | 3:08 م
الرئيسية / اقتصاد / 1.294 مليار دينار عجز الميزان التجاري للمملكة مع الاتحاد الأوروبي

1.294 مليار دينار عجز الميزان التجاري للمملكة مع الاتحاد الأوروبي

فيلادلفيا نيوز

ارتفع عجز الميزان التجاري للمملكة مع دول الاتحاد الأوروبي في النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 23.4 بالمئة ليصل إلى حوالي 1.294 مليار دينار مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي، والبالغة 1.048 مليار دينار.

وبحسب التقرير الشهري لدائرة الاحصاءات العامة، ارتفعت قيمة الصادرات الوطنية إلى دول الاتحاد الأوروبي في النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 35.6 بالمئة، لتبلغ نحو 96 مليون دينار، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي والبالغة نحو 71 مليون دينار.

واشار التقرير كذلك الى ارتفاع قيمة المستوردات من دول الاتحاد الأوروبي في النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 24.3 بالمئة، لتسجل 1.390 مليار دينار، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة 1.119 مليار دينار.

ووفقا لبيانات الاحصاءات تصدرت هولندا سلم الصادرات الأردنية إلى دول الاتحاد الاوروبي في النصف الأول من العام الحالي، لتبلغ نحو 20 مليون دينار، فيما تصدرت المانيا قائمة الدول الأوروبية التي يستورد منها الأردن، حيث بلغت مستوردات المملكة من المانيا 279 مليون دينار.
بترا

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.