الخميس , مارس 28 2024 | 7:00 م
الرئيسية / اقتصاد / ٦٢٥ الف مواطن تقدموا للحصول على دعم الخبز

٦٢٥ الف مواطن تقدموا للحصول على دعم الخبز

فيلادلفيا نيوز

قال مساعد مدير عام الضريبة موسى الطراونة ان مجموع المتقدمين للاستفادة من بدل دعم مادة الخبز بلغ حتى السبت ما يقارب 625 الف مواطن ممن يستحقون الدعم من الطبقات الفقيرة والمتوسطة.

وأشار الطراونة الى أن توزيع بدل الدعم النقدي على المواطنين المستفيدين سيبدأ نهاية الشهر المقبل من خلال الآليات المعتمدة لايصال الدعم والتي طبقت سابقا من خلال الرواتب والضمان الاجتماعي واعتماد احد البنوك لغايات توزيع الدعم.

وأضاف الطراونة أن عملية التسجيل بدأت منذ شهر تقريبا وستنتهي في 22 ايار المقبل بعد مرور 90 يوما على الفترة المسموح بها للتسجيل، مشيرا الى ان التسجيل يتم من خلال منصة دعمك الالكترونية التي اطلقتها الحكومة لهذه الغاية، وفقا ليومية الرأي.

يشار الى ان الحكومة السابقة حررت اسعار الخبز ووجهت الدعم نقديا للمستهلكين لوقف الهدر الناتج عن سوء الاستخدام لهذه المادة الحساسة بعد وضع تسعيرة لها كل ثلاثة شهور من خلال شمول كل مواطن يقل دخله عن 1200 دينار، وذلك ضمن برنامج الامان الاجتماعي والذي حدد بـ 175 مليون دينار لكل من مادة الخبز وبدل ضرائب على السلع.

ويبلغ استهلاك المملكة من الطحين المدعوم حوالي 669.6 ألف طن سنويا، أي ما يعادل 55.8 ألف طن شهريا

ووضعت الحكومة، مطلع عام 2018، سقوفا سعرية لكيلو الخبز، عند 32 قرشا للكماج، و40 قرشا للصغير، و35 قرشا للمشروح أو الطابون، بعد إلغاء الدعم. ويبلغ سعر الطن الواحد من الدقيق الموحد، المباع من الحكومة للمخابز حاليا، نحو 210 دنانير، وفقا للمصدر. ويأتي هذا التخفيض، بعد مطالبة المخابز، بتخفيض سعر بيع طن الدقيق، بمقدار 20 دينارا.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com