الخميس , مارس 28 2024 | 1:33 م
الرئيسية / stop / (١٨) مرشحًا لانتخابات «تجارة عمان» باليوم الاول و (١٦) للقطاعات

(١٨) مرشحًا لانتخابات «تجارة عمان» باليوم الاول و (١٦) للقطاعات

فيلادلفيا نيوز

أعلن مدير عام غرفة تجارة عمان هشام الدويك عن ترشّح (١٨) تاجراً لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة عمان للدورة القادمة لمجلس الإدارة للأعوام 2022-2026، مع انتهاء اليوم الأول من فترة الترشح عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الخميس.

وحسب الدويك ترشح ايضا (١٦) تاجراً للقطاعات التجارية العشرة المُمثًلة في مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن من أعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة عمان.

وقال الدويك في تصريح صحافي اليوم الخميس، أن غرفة تجارة عمان باشرت منذ الساعة الثامنة صباح هذا اليوم باستقبال طلبات التجار الراغبين بالترشّح لعضوية مجلس الإدارة وممثلي القطاعات التجارية لها.

وكان مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات حدد يوم السبت ٣/ كانون اول المقبل موعدا للاقتراع لانتخابات اعضاء مجالس ادارة الغرف التجارية وممثلي القطاعات التجارية ٢٠٢٢.

يُشار الى أن الغرفة مستمرة باستقبال طلبات الترشّح يوم غدٍ الجمعة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصراً، ويوم السبت من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً، حسب الشروط والتعليمات التي صدرت بهذا الخصوص من قبل الهيئة المستقلة للانتخابات والمعمول بها لغايات الترشّح.

وتَعُد غرفة تجارة عمان أقدم غرف التجارة بالمملكة والتي تأسست عام 1923 وتضم في عضويتها حاليا حوالي (40) ألف شركة ومؤسسة تجارية وخدمية.

ووفقاً لإحصائيات غرفة تجارة عمان، يبلغ عدد المؤسسات التجارية المسجلة في الهيئة العامة للغرفة التي يحق لهم الاقتراع في انتخابات غرفة تجارة عمان (١٨٠١٨) شركة ومؤسسة تجارية وخدميّة ويشكلون ما نسبته 45% من الأعضاء المسجلين في الغرفة تقريبا.

يُذكر أن عدد الغرف التجارية بعموم المملكة يبلغ 16 غرفة، إضافة إلى غرفة تجارة الأردن التي تعتبر مظلة للقطاع التجاري ويتشكل مجلس ادارتها من 30 عضوا هم رؤساء الغرف و4 ممثلين عن مجلس ادارة غرفة تجارة عمان والقطاعات التجارية العشرة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com