السبت , أبريل 20 2024 | 3:39 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / وقفة تضامنية مع الأسرى بعمان

وقفة تضامنية مع الأسرى بعمان

فيلادلفيا نيوز

 

نفذ ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية وشخصيات وطنية السبت وقفة تضامنية مع الأسرى الصامدين في سجون الاحتلال وذلك امام مقر الصليب الاحمر الدولي في عمان.

وسلم المشاركون مذكرة لهيئة الصليب الاحمر الدولي طالبوا فيها بتبني مطالب الأسرى المتضمنة تركيب هاتف عمومي للأسرى الفلسطينيين في جميع السجون والأقسام بهدف التواصل إنسانيًا مع ذويهم وإعادة الزيارة الثانية التي تم إيقافها من قبل الصليب لأحمر وانتظام الزيارات كل أسبوعين وعدم تعطيلها من اية جهة وعدم منع أي قريب من الدرجة الأولى والثانية من زيارة الأسير وزيادة مدة الزيارة من 45 دقيقة إلى ساعة ونصف والسماح للأسير بالتصوير مع الأهل كل ثلاثة أشهر.

كما طالبت المذكرة بتجهيز مرافق لراحة الأهل باب السجن وإدخال الأطفال والأحفاد تحت سن 16 مع كل زيارة وإغلاق ما يسمى “مستشفى سجن الرملة” لعدم صلاحيته وتأمين العلاج اللازم وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، اضافة الى إجراء الفحوص الطبية بشكل دوري وإجراء العمليات الجراحية بشكل سريع واستثنائي وإدخال الأطباء ذوي الاختصاص من الخارج.

وطالبوا بإطلاق سراح الأسرى المرضى خاصة ذوي الإعاقات والأمراض المستعصية وعدم تحميل الأسير تكلفة العلاج والتجاوب مع احتياجات ومطالب الأسيرات الفلسطينيات سواء بالنقل الخاص واللقاء المباشر بدون حاجز خلال الزيارة، اضافة الى تأمين معاملة إنسانية للأسرى وإرجاع الأسرى إلى السجون من العيادات والمحاكم وعدم إبقائهم في المعابر.

كما طالب المشاركون بتهيئة المعابر للاستخدام البشري وتقديم وجبات الطعام وإضافة قنوات فضائية تلائم احتياجات الأسرى وتركيب تبريد في السجون وبشكل خاص في سجني مجدو وجلبوع وإعادة المطابخ لكافة السجون ووضعها تحت إشراف الأسرى الفلسطينيين بشكل كامل.

وطالبوا بإدخال الكتب والصحف والملابس والمواد الغذائية والأغراض الخاصة للأسير على الزيارات و إنهاء سياسة العزل الانفرادي وسياسة الاعتقال الإداري وإعادة التعليم في الجامعة العبرية المفتوحة والسماح للأسرى تقديم امتحانات التوجيهي بشكل رسمي ومتفق عليه.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com