الثلاثاء , أبريل 16 2024 | 11:54 م
الرئيسية / السلايدر / وصول رحلتين من مصر والسعودية الى مطار الملكة علياء

وصول رحلتين من مصر والسعودية الى مطار الملكة علياء

فيلادلفيا نيوز

وصلت مطار الملكة علياء الدولي، اليوم السبت رحلتين، من العاصمة المصرية القاهرة، والعاصمة السعودية الرياض، على متنها طلبة أردنيين ومن تقطعت بهم السبل في الخارج، ضمن المرحلة الثانية من خطة عودة الاردنيين في الخارج والتي بدأت أمس الجمعة.

وبدأت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة المطار إجراءات استقبال الطلبة الأردنيين ومن تقطعت بهم السبل في الخارج، حسب التعليمات الصادرة من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، وذلك لضمان سلامة المسافرين القادمين وأهاليهم ضمن الإجراءات الصحية والطبية المتبعة.

ويصل اليوم 6 رحلات على متنها أردنيين، القاهرة الساعة 1:30 ظهرا، الرياض الساعة 3:45 ظهرا، أبو ظبي الساعة 5:30 عصرا، باريس الساعة 10:30 ليلا، كوالالمبور الساعة 12:15 فجر الاحد، شيكاغو الساعة 3:15 فجر الاحد بحسب ما نقلت المملكة.

مدير أمن وحماية المطارات العميد الركن خالد الشنتير: “بدأنا تنفيذ المرحلة الثانية من خطة إخلاء القادمين إلى مطار الملكة علياء، وتشمل المرحلة الثانية إعادة المسافرين من 12 دولة، حيث وصل، الجمعة، رحلات من “القاهرة، جدة، دبي، اسطنبول، جدة، لندن”.

وتستقبل الفرق الطبية المختصة المسافرين فور وصولهم المطار لإجراء الفحوصات الطبية والاحترازية لكل مسافر، وتعقيم وتطهير المسافرين وأمتعتهم الشخصية، ثم تبدأ عملية توزيع المسافرين على الحافلات المخصصة لعملية نقلهم لفنادق الحجر الصحي التي أعدت مسبقاً لغايات توفير البيئة الصحية المناسبة حسب التعليمات الصادرة من وزارة الصحة.

وتعقم وتطهر فرق من الإسناد الكيماوي التابعة لسلاح الهندسة الملكي المطار بعد كل رحلة ليكون المطار بيئة آمنة باستمرار.

وقام فريق من سلاح اللاسلكي الملكي بتوزيع خطوط أورانج على المسافرين العائدين إلى أرض الوطن ليتمكنوا من التواصل مع ذويهم وعائلاتهم.

وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية ضمن الإجراءات الوقائية التي تنفذها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والحكومية ومختلف مؤسسات الدولة لضمان احتواء ومنع انتشار فيروس كورونا.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com