الأحد , مايو 19 2024 | 4:09 ص
الرئيسية / السلايدر / وزير الصحة: استكمال حوسبة جميع المستشفيات الحكومية في 2024

وزير الصحة: استكمال حوسبة جميع المستشفيات الحكومية في 2024

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الصحة فراس الهواري، إن التشاركية مع الخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص والجامعات، أحدثت “انصهارا” للقطاع الصحي في بوتقة واحدة؛ تضمن إيصال جميع الخدمات الصحية للمواطن.

وأضاف، أن “أهم الإنجازات” التي حققتها وزارة الصحة خلال الأعوام الماضية تحقيق التشاركية بين القطاع العام والقطاعات المختلفة، موضحا أن الوزارة وقعت على صعيد التعاون مع الجامعات 4 اتفاقيات مع جامعات، ووفرت كوادر من الجامعات للتدريب والعمل في مستشفيات وزارة الصحة.

وهذه الاتفاقية شملت؛ الجامعة الهاشمية مع مستشفى الزرقاء الحكومي، جامعة مؤتة مع مستشفى الكرك الحكومي، جامعة اليرموك مع مستشفيات الأميرة بديعة والأميرة رحمة والأميرة بسمة في إربد، إضافة إلى جامعة البلقاء التطبيقية ومستشفى الحسين/ السلط الجديد، وفق الهواري الذي أشار إلى أن هذه الاتفاقيات وفرت على الجامعات بناء مستشفيات تعليمية.

وأوضح أن هذه الشراكة حققت “نهضة في القطاعين التعليمي الأكاديمي” بإتاحة التدريب والتعليم ومزاولة الطب للطلاب والكوادر في الوقت ذاته، موضحا على سبيل المثال لا الحصر أن مستشفى الحسين/السلط الجديد أسس 20 عيادة متخصصة بمختلف الاختصاصات مبنية على كوادر من جامعة البلقاء التطبيقية.

وعن التعاون مع الخدمات الطبية الملكية، قال الوزير، إن التشاركية والتعاون النوعي مع مستشفياتها جرى عبر اتفاقيتين؛ الأولى تتمثل في تحويل المرضى وعلاجهم بين الطرفين عبر تنظيم عملية العلاج بين المستشفيات العسكرية والمستشفيات المدنية، إضافة إلى وضع جميع المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة تحت تصرف واستخدام أبناء القوات المسلحة الأردنية ليراجعها العسكري بدون أي قيد أو شرط.

وأضاف أن الاتفاقية الثانية سمحت بالتشاركية بين الأفراد والبنى التحتية الموجودة في وزارة الصحة للنهوض بالخدمات الصحية في مختلف العمليات من قسطرة وقلب مفتوح، مشيرا إلى أن الوزارة وقعت في الأسابيع الماضية اتفاقية تسمح بتأسيس قسم وجراحة الأوعية الدموية في مستشفيات البشير بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية.

وأشار الهواري إلى أن الوزارة وقعت “اتفاقية نوعية” مع مركز الحسين للسرطان لتشغيل مركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير، موضحا أن هذا التعاون أسهم في علاج أكثر من 1400 حالة سرطان، والعمل جار على توسعة هذه الخدمات بالتعاون مع المركز للانطلاق إلى مواقع أخرى شمالي وجنوبي المملكة، ثم إلى مناطق مختلفة في المملكة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com