الخميس , مارس 28 2024 | 1:23 م
الرئيسية / السلايدر / وزير الداخلية يلتقي مع محافظي الميدان

وزير الداخلية يلتقي مع محافظي الميدان

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير الداخلية مازن الفراية أن المحافظين وباعتبارهم رؤساء الادارات العامة في مناطق اختصاصهم ، مسؤولين عن جميع القضايا المتعلقة بالشأن العام والحياة اليومية للمواطنين ، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.
وقال الوزير الفراية خلال اجتماع عقده اليوم الاثنين ، في مبنى الوزارة، مع محافظي الميدان عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع ” عن بعد” ، بحضور امين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد ابو حمور وعدد من المعنيين ، أن الاردنيين في مختلف مواقعهم يستمدون القدرة على تحقيق الإنجاز وتجاوز التحديات من التوجيهات الملكية السامية الساعية دوما إلى تحقيق العدالة وتجذير سيادة القانون في شتى مجالات العمل.
وأوعز وزير الداخلية إلى المحافظين بتفعيل عمل الهيئات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني للتصدي لجائحة كورونا وبث الوعي اللازم في هذا الاطار، اضافة الى التعامل بالمرونة الكافية مع الظروف المصاحبة للحظر الشامل والجزئي، وادامة عمل المنشآت الحيوية والخدمية والتعامل مع الحالات الانسانية ، من خلال غرف العمليات الموجودة بالمحافظات على وجه السرعة.
واشار الى ضرورة الاستمرار في تكثيف الجهود اللازمة للحد من الممارسات التي تؤدي الى انتشار فيروس كورونا ، والتقيد بالاجراءات الصحية والاحترازية وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد ، لافتا إلى ان الظروف الاستثنائية تتطلب اتخاذ اجراءات استثنائية للتعامل معها بفاعلية.
وجدد الوزير التأكيد على تطبيق أوامر الدفاع بحزم ، ومنع اقامة التجمعات بجميع اشكالها وايا كان هدفها أو غايتها، ولا سيما في ظل تطورات الوضع الوبائي، وتزايد اعداد الاصابات بفيروس كورونا ، التي ستؤدي الى نتائج سلبية على صحة المواطن وسلامته وللحيلولة دون انتشار العدوى.
وشدد وزير الداخلية على ضرورة توقع الحدث قبل وقوعه ووضع الترتيبات اللازمة للتعامل معه وذلك من خلال تفعيل غرف العمليات الموجودة بالمحافظات وتفعيل الخطط الامنية الموضوعة بالتعاون والتنسيق مع المجالس المعنية في المحافظات وتكثيف الاجتماعات ، مؤكدا أن دور المحافظين ، والاجهزة المعنية في المحافظات، يجب ان يتركز على تقييم الواقع ومتابعة قضايا الشأن العام ، وتشخيص التحديات ومن ثم وضع التوصيات والخطط المستقبلية .
وفيما يتعلق بالمحجورين منزليا، أكد الوزير انه يجب الاستمرار في بذل الجهود اللازمة لمتابعتهم ، وتكثيف الجولات الميدانية والتفتيشية عليهم، وذلك للتأكد من التزامهم بأوامر الدفاع وشروط الصحة العامة لان الاستهتار في هذه الاجراءات يعيق الجهود الوطنية المبذولة في محاربة الجائحة.
واستمع وزير الداخلية من المحافظين الى شرح عن واقع العمل اليومي في مناطقهم وخاصة الوضع الوبائي من حيث اعداد المستشفيات والأسرة والمصابين بفيروس كورونا والاجراءات المتبعة في التعامل معهم مؤكدا في هذه المجال ضرورة الالتزام التام بتطبيق اوامر الدفاع ، وخاصة الالتزام بالحظر الشامل والجزئي ، والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com