الخميس , مارس 28 2024 | 5:29 م
الرئيسية / السلايدر / وزير الخزانة الأميركي يوجّه دعوة للبنوك الأردنية للمشاركة في ورشة البحرين

وزير الخزانة الأميركي يوجّه دعوة للبنوك الأردنية للمشاركة في ورشة البحرين

فيلادلفيا نيوز

وجّه وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين دعوة الى رؤساء مجالس البنوك الأردنية للمشاركة في ورشة البحرين الاقتصادية نحو توسيع الاستثمار في فلسطين والتي تُعرف بـ ” ورشة السلام نحو الازدهار”.
وبحسب الدعوة الرسميّة التي طلعت “المقر” عليها، فقد وصف وزير الخزانة الأمريكية الحدث بـ “التاريخي”، معتبرا الورشة ستكون من أجل تقديم أفكار للمستقبل فقط تحو تهيئة بيئة استثمارية لمناقشة الاستراتيجيات لتنمية رأس المال للمستثمرين، والتي من شأنها أن تحقق النمو الاقتصادي وتعزز رأس المال البشري وتعزز الحوكمة لصالح الفلسطينيين.
ومن جهة أخرى، رصدت “المقر” ردود فعل البنوك الأردنية على الدعوة، حيث تم رفضها على الفور من بعض البنوك، فيما لم يرد على رسالة عدد آخر من البنوك.
وأكد مصدر مصرفي مسؤول، ان المشاركة هو أمر متروك للبنوك فقط، في حين ان الحكومة لم تتدخل في شأن البنوك من المشاركة أو عدمه.
الى ذلك، قالت الحكومة الأردنية أن موقفها ثابت من موضوع ورشة البحرين، مؤكدة على موقفها الثابت على ان فلسطين دولة وعاصمتها القدس الشرقية ولن يكون حل إلا بحل الدولتين على حدود عام 1967.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com