الخميس , مارس 28 2024 | 9:19 م
الرئيسية / السلايدر / وزير الأوقاف: من يخرج من بيته يعرض نفسه لخطر المرض والموت ونار جهنم ⁧‫

وزير الأوقاف: من يخرج من بيته يعرض نفسه لخطر المرض والموت ونار جهنم ⁧‫

فيلادلفيا نيوز

حذر وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، محمد الخلايلة، الاردنيين من مخالفة التعليمات الصحية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة وباء كورونا.

وقال الخلايلة في خطبة الجمعة : “من لم يتلزم بتعليمات البقاء في البيت وتسبب بنقل العدوى للآخرين أو قد تسبب في موت أحدهم فسوف يدخل نار جهنم “ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها””.

وأوضح وزير الاوقاف، ان مصابا واحداً من المحتمل أن يعدي مئات الاشخاص، وان يتسبب بانتشار الوباء .وأضاف : ” من يخرج من بيته بسب ملل أو ان يتفسح فانه يعرض نفسه لخطر الموت او الاصابة، لانه قد يتسببب بقتل اناس كثيرين”, مشيرا الى انه لا مفر من العدوى الى باتباع التعليمات الصحية.

وأكد ان “التعليمات وضعت لصالحكم وابناؤكم وعائلاتكم ووطنكم ، ومن يخالف هذه التعليمات سيحاسبه الله تعالى في الاخرة”، أما ” من يبقى في بيته فان الله سيجزيه خيراً لانه صبر على البلاء والوباء للحفاظ على اخوته وعدم التسبب بنقل العدوى لغيره”.
واستشهد وزير الاوقاف بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم، (ليس من أحد يقع الطاعون فيمكث في بلده صابراً محتسباً يعلم أنه لا يصيبه إلا ما كتب الله له إلا كان له مثل أجر شهيد) رواه البخاري.وتابع في خطبة الجمعة: ” ماذا يمكنك أن تفعل وانت تجلس في بيتك من اجل مساعدة الدولة واخوانك المواطنين ، الا وهو الاستغفار والدعاء الى رب العالمين برفع البلاء”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com