السبت , أبريل 20 2024 | 8:47 ص
الرئيسية / السلايدر / وزارتا التربية والتعليم والبيئة…يكرمان الطلبة الفائزين بالمسابقات البيئية المدرسيه

وزارتا التربية والتعليم والبيئة…يكرمان الطلبة الفائزين بالمسابقات البيئية المدرسيه

فيلادلفيا نيوز

كرم وزيرا التربية والتعليم الأستاذ الدكتور عزمي محافظه والبيئة الدكتور معاويه الردايده ، اليوم الإثنين 22/5/2023 في مبنى وزارة البيئة ، الطلبة الفائزين بالمسابقات البيئية المدرسيه ، التي أطلقتها وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، وشملت مدارس المملكة الحكومية كافة ، بهدف تعزيز ورفع درجة الوعي البيئي لدى طلبة المدارس ، وأهمية المحافظة على المدرسه ومحيطها ، وإشراك الطلبة في تحمل مسؤولياتهم اتجاه بيئتهم المدرسية والغرفة الصفية على وجه الخصوص .
وأكد وزير التربيه والتعليم الأستاذ الدكتور عزمي محافظه خلال كلمته ، على أهمية تنمية وتفعيل العمل والتعاون المشترك بين الوزارتين ، لما له من أثر بالغ الأهمية ، في رفع مستوى الوعي البيئي لدى الشريحة المجتمعية الأكبر على مستوى الوطن المتمثلة بطلبة المدارس .
وأضاف الوزير المحافظة…أننا نثمن الدور الذي تقوم به وزارة البيئة ، في العمل جنبا إلى جنب مع وزارة التربية والتعليم ، في العمل على إطلاق المبادرات والمسابقات ، التى تؤسس لصقل طلبتنا ليكونوا بناة حقيقيون لمستقبل مزدهر بالبناء والتقدم ، قادرين على تحمل مسؤولياتهم الوطنية اتجاه كافة القضايا الوطنية والبيئية جزءا أساسيا منها ..
من جانبه..أشار وزير البيئة.. الدكتور معاويه الردايده..إلى أهمية وضرورة تعزيز مبدأ التشاركية والتعاون بين مؤسسات الدولة الحكومية وبما يخدم ويحقق أهدافها الاستراتيجية ، وتنسجم ورؤية التحديث الاقتصادي التي تأخذ بعين الاعتبار بعدي التربية والتعليم والبيئي باعتبارهما بعدين هامين لتحقيق أبعادها التنموية المستدامة..
ولفت الوزير الردايده…إلى أن الهدف الرئيسي من إطلاق هذه المسابقة البيئية متعددة المجالات ، والتي استهدفت طلبة المدارس الحكومية في محافظات المملكة كافة ، هو تعزيز السلوك الإيجابي لدى أبنائنا الطلبة ، ورفع مستوى السلوك العام لديهم اتجاه البيئة وكيفية المحافظة عليها …
داعيا الردايده …طلبة المدارس والهيئات التدريسية فيها ، إلى ضرورة تبني الفكر البيئي الذي يضمن سلامة وصحة الجميع ، ويساهم في التصدي لعديد الأمراض والأخطار البيئية والصحية المختلفة …مضيفا ..إلى أن نظافة المدرسة والصفوف المدرسية ، هي انعكاس لمنظومتنا المجتمعية التي لطالما كانت وما زالت الإرث الحضاري للمواطن الأردني بكافة شرائحه ..
وفي نهاية الاحتفال…قدم الوزيران .. المحافظة والردايده .. الجوائز والدروع على الطلبة الفائزين وعدد من مديرات المدارس والمعلمات المشرفات ولجنة التحكيم التي أشرفت على إعلان النتائج ..وبدوره قدم وزير البيئة..الدرع التذكاري لوزير التربية والتعليم ..كما تم أخذ الصور التذكارية التي جمعت الوزراء مع الطلبة المكرمين نهاية الاحتفال..

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com