الخميس , مايو 2 2024 | 9:22 م
الرئيسية / السلايدر / هآرتس: “إسرائيل” تدعم المصالحة في السر وتهاجمها في العلن

هآرتس: “إسرائيل” تدعم المصالحة في السر وتهاجمها في العلن

فيلادلفيا نيوز

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية إنه وعلى الرغم من مهاجمة رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” للمصالحة الفلسطينية إلا أن الموقف الإسرائيلي العام يدعم المصالحة كمخرج لما آلت إليه الأمور بقطاع غزة.

وذكرت الكاتبة في الصحيفة “عميرة هاس” بنسختها الصادرة الأربعاء إن “نتنياهو وليبرمان سمحا بمرور قافلة الحكومة الفلسطينية من رام الله الى غزة والتي تضم عشرات المركبات ذات اللوحات الفلسطينية دون إعاقة ما يعني وجود مصلحة إسرائيلية في تحسين الأوضاع الإنسانية بالقطاع.

وكان نتنياهو صرح أمس في تعقيبه على المصالحة الفلسطينية بالقول إنه “لن يقبل بمصالحة وهمية لا تشمل اعتراف حماس بإسرائيل وتفكيك الجناح العسكري التابع لحماس، وقطع علاقتها مع إيران”.

وبينت “هاس” أن من مصلحة “إسرائيل” تخفيف أزمات القطاع بما فيها أزمتي المياه والكهرباء مع استمرار تدفق مياه المجاري من قطاع غزة الى مستوطنات الغلاف والخشية من تلوث المياه الجوفية.

وكان رؤساء مجالس مستوطنات غلاف غزة ناشدوا لوقف تدفق مياه الصرف الصحي من غزة إلى الشواطئ المحيطة بعسقلان بعد الإجراءات التي اتخذها الرئيس محمود عباس ضد غزة بتقليص الكهرباء مما أدى إلى توقف أجهزة معالجة مياه الصرف الصحي وتلوث مياه البحر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com