الخميس , مارس 28 2024 | 4:23 م
الرئيسية / جامعات / نصيرات يفتتح المؤتمر الدولي الأول للعلاج الطبيعي بعنوان” الحركة من أجل الصحة” في جامعة الإسراء

نصيرات يفتتح المؤتمر الدولي الأول للعلاج الطبيعي بعنوان” الحركة من أجل الصحة” في جامعة الإسراء

فيلادلفيا نيوز

مندوباً عن صاحب السمو الملكي الأمير مرعد بن رعد بن زيد الحسين، افتتح الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس جامعة الإسراء، أعمال المؤتمر الدولي الأول للعلاج الطبيعي بعنوان” الحركة من أجل الصحة”، بمشاركة نخبة من المعالجين المحليين والعرب والدوليين وبحضور عمداء الكليات في الجامعة وعدد من طلبة كلية العلوم الطلبية المساندة.

وفي بداية الإحتفال رحب الدكتور نصيرات بالحضور الكرام ناقلاً تحيات راعي المؤتمر سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد حفظه الله، متمنياً للمؤتمر النجاح، وفي معرض افتتاحه امؤتمر “أننا نلتقي اليوم في هذا الصرح العلمي المبارك، جامعة الإسراء في عمان عاصمة السلام، مرحبين بالإخوة والأخوات خبراء العلاج الطبيعي من الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة في افتتاح مؤتمر العلاج الطبيعي بعنوان” الحركة من أجل الصحة”.

وقال ان المؤتمر سيسهم من خلال الجمع بين ممارسي العلاج الطبيعي والمحاضرين والباحثين الذين سيتبادلون المعرفة النظرية والعملية والعلمية بتعزيز التطور والتقدم الذي يشهده العلاج الطبيعي على المستويين العالمي والمحلي واظهار مدى التقدم في هذا التخصص واستجابته للتغيرات السكانية وحاجات المرضى للخدمات التأهيلية المختلفة الامر الذي سيصب في خدمة الانسان وعلاجه وتخفيف المه ومعاناته ويجعله يعيش حياته بشكل طبيعي.

وبيّن الى أنّ هذا اللقاء يمثّل فرصة ثمينة لنا لتسليط الضوء على الجهود المبذولة والتي نبذلها، والخطط التي ننفذها في سبيل الوصول إلى الريادة والتميّز، فجامعة الإسراء أول جامعةٍ خاصةٍ تمنح درجة البكالوريوس في تخصص العلاج الطبيعي، وهذا جزء من الرؤية الثاقبة والعمل الجاد الحقيق بما يجب أن تكون عليه جامعاتنا ومؤسساتنا العلمية، عوامل تدفع بعجلة البحث والتعلم الفعال في حقول العلوم والتكنولوجيا التي تكللها على الدوام خطط واستراتيجيات مدروسة، تسعى كل كوادرها من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة الى تنفيذها وتحقيقها كما ينبغي وتمنى في النهاية لجميع المشاركين طيب الإقامة في ربوع بلدهم الثاني الأردن بلد الهاشميين، راجياً من الله أن ياخذ بأيديهم لإنجاح هذا المؤتمر الهام.

ومن جهتها قالت عميدة كليتي العلوم والعلوم الطبية المساندة بأننا نجتمع اليوم وذوي الإختصاص والمعرفة من أصحاب العقول والخبرات محلياً واقليمياً وعالمياً، كي نسطّر وإياكم في هذا اليوم المبارك صفحات تاريخية في عمر كلية العلوم الطلبية المساندة في جامعة الإسراء، بإعلان افتتاح المؤتمر الدولي الأول بعنوان” الحركة من أجل الصحة”، كما اننا نؤكد في هذا الصرح العلمي على الوفاء والعطاء لخدمة مهنة العلاج الطبيعي من وعلى أرض هذا الوطن الحبيب، وفي ظل راعي نهضته المباركة الملك عبداالله الثاني بن الحسين أيده الله.

وبيّن منسّق المؤتمر الدكتور سلامة الدعجة، بأن قسم العلاج هو من أحدث الاقسام في الجامعة يبرز كبرعم أزهر، وفاح عطره ليصل الى أرجاء العالم وليعلن عن وجوده ويشق طريقه بثقة وإقتداروليعكس طموح الجامعة وإدارتها الرائدة في الوصول إلى العالمية.

وفي كلمة للدكتور خميسي حميدي مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أشار فيها بأن العلاج الطبيعي في المجتمع هو مجال تخصصي واسع ومتنوع وله صلة بكل مجالات الطب.

وسيناقش المؤتمر الذي سيستمر يومي الأربعاء والخميس 23-24/10/2019 (خمس وثلاثين) ورقة عمل سيشارك في مناقشتها علماء مختصين من (ثمانية) دول من جامعاتنا الأردنية، كما وأنه سيكون هناك سبع ورش عمل تبحث التطبيق العملي لأحدث المهارات في هذا العلم و سيشارك فيها خبراء من دول عدة.

وعلى هامش المؤتمر افتتح الدكتور نصيرات معرضاً (Posters) اعده عدد من طلبة كلية العلوم الطبية المساندة / قسم العلاج الطبيعي بإشراف من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com