الخميس , مارس 28 2024 | 11:13 ص
الرئيسية / stop / منخفض جوي يؤثر على الأردن خلال اليومين المقبلين

منخفض جوي يؤثر على الأردن خلال اليومين المقبلين

فيلادلفيا نيوز

تسجل درجات الحرارة الأربعاء، أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (4-6) درجات مئوية، مع بقاء الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

ووفق التقرير تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق ليلا، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الخميس، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ومع ساعات الليل المتأخرة تتأثر المملكة تدريجيا بمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص وتهطل زخات من المطر في الشمال تمتد تدريجيا إلى المناطق الوسطى، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة.

الجمعة، تتعمق الكتلة الهوائية الباردة والمصاحبة للمنخفض الجوي، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، حيث تسود أجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في الشمال والوسط وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية.

ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات في الشمال والوسط قد يصحبها الرعد أحياناً، ويحتمل مع ساعات الليل المتأخرة أن تهطل زخات خفيفة ومتقطعة من الثلج ولفترة قصيرة فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تتجاوز سرعة الهبات حاجز 60 كم/الساعة تؤدي إلى إثارة الغبار في المناطق الصحراوية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com