الخميس , مارس 28 2024 | 8:59 م
الرئيسية / عربي دولي / مقتل 31 شخصا على الأقل في هجوم انتحاري بتكريت

مقتل 31 شخصا على الأقل في هجوم انتحاري بتكريت

فيلادلفيا نيوز

 

أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية الأربعاء أن 31 شخصا على الأقل قتلوا بينهم 14 شرطيا، وأصيب أكثر من 40 آخرين، في هجمات نفذها “داعش” خلال الليل في مدينة تكريت شمال البلاد.

وقال عقيد الشرطة خالد محمود، إن الإرهابيين كانوا يرتدون زي الشرطة، واستخدموا عربة شرطة لدخول المدينة التي تقع على بعد 175 كيلومترا شمالي بغداد. وأضاف أنه كان هناك نحو عشرة مهاجمين بينهم انتحاريان.

من جانبه، قال نوفل مصطفى، الطبيب في المستشفى الرئيسي بالمدينة، إن 31 جثة نقلت إلى المستشفى بينها 14 لرجال شرطة. وارتفع عدد القتلى في الصباح مع العثور على مزيد من الجثث لمدنيين قتلوا في متاجرهم.

كما ذكر مسؤولون أن الهجمات استهدفت نقطة تفتيش للشرطة ومنزل عقيد في الشرطة قتل مع أربعة من أفراد أسرته.

وفجر انتحاريان سترتيهما الناسفتين حينما أحاطت بهما الشرطة، وقتل ثلاثة آخرون في اشتباكات منفصلة، فيما يعتقد أن خمسة ارهابيين مختبئون، فأعلنت سلطات تكريت حظر تجول الأربعاء. وسمع إطلاق نار متقطع في الصباح.

وتتزامن الهجمات مع استمرار عمليات القوات العراقية، بدعم من الولايات المتحدة، لإخراج ” داعش” من آخر الأحياء الواقعة تحت سيطرته في الموصل على بعد 225 كيلومترا. والموصل آخر مدينة رئيسية واقعة في قبضة العصابة الإرهابية في العراق.( أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com