الجمعة , مارس 29 2024 | 3:48 ص
الرئيسية / عربي دولي / مقتل 10 مدنيين بقصف تركي على منطقة الباب شمال سورية

مقتل 10 مدنيين بقصف تركي على منطقة الباب شمال سورية

فيلادلفيا نيوز

 

قتل عشرة مدنيين في قصف تركي على مدينة الباب ومحيطها، والتي تعد معقل تنظيم داعش الإرهابي في محافظة حلب في شمال سورية، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة.

واوضح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن ان “قصفا جويا ومدفعيا تركيا استهدف مساء الخميس مناطق في مدينة الباب وبلدة تادف المجاورة” الى الجنوب منها، ما اسفر عن “مقتل ما لا يقل عن عشرة مدنيين، بينهم طفل”.

وتشن الطائرات الحربية التركية غارات دعما للعملية البرية التي تخوضها انقرة في شمال سورية، ويؤكد المسؤولون الاتراك مرارا انهم يقومون بما في وسعهم لتجنب سقوط ضحايا مدنيين. وطالما نفوا بشدة تقارير حول مقتل مدنيين في قصف تركي.

ونقلت وكالة الاناضول التركية الجمعة عن بيان للجيش التركي مقتل 22 إرهابيا من داعش خلال الساعات الـ24 الماضية في مدينة الباب وقرية مجاورة الى الشرق منها.

وبدأت تركيا في 24 اب(اغسطس)، هجوما بريا غير مسبوق في شمال سوريا دعما لفصائل معارضة لطرد تنظيم داعش من المنطقة الحدودية في شمال حلب، كما استهدفت مقاتلين اكرادا.

وتقع الباب على مسافة 30 كلم من الحدود التركية، وطالما شكلت هدفا للعملية العسكرية التركية التي اطلق عليها “درع الفرات”.

وتتواجد القوات التركية والفصائل المعارضة حاليا عند الاطراف الشمالية والغربية لمدينة الباب حيث تدور اشتباكات بشكل شبه يومي.

ويستثني اتفاق وقف اطلاق النار الساري في سورية برعاية تركية روسية ايرانية منذ 30 كانون الاول(ديسمبر) تنظيم داعش ومجموعات “ارهابية” اخرى.(أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com