الأحد , مايو 19 2024 | 1:13 ص
الرئيسية / السلايدر / ‘‘مستقلة الانتخاب‘‘ تنفذ قرارات القضاء بطعون الترشيح

‘‘مستقلة الانتخاب‘‘ تنفذ قرارات القضاء بطعون الترشيح

فيلادلفيا نيوز

باشر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب بتنفيذ قرارات محاكم البداية، المتعلقة بطعون المرشحين للانتخابات البلدية واللامركزية في قرارات الهيئة منذ يوم أمس، فيما من المقرر أن تبدأ مرحلة طعون الناخبين بطلبات الترشيح منتصف الأسبوع المقبل.
وفصلت محاكم بداية الحقوق خلال المدة القانونية، التي استمرت من الأحد حتى أمس الثلاثاء، للنظر في طعون المرشحين في قرارات الهيئة، في 42 طعنا تلقتها المحاكم من أصل 83 طلب ترشح رفضها مجلس مفوضي الهيئة.
وقال المستشار القانوني لمجلس مفوضي الهيئة محمد القطاونة، لــ”الغد” أمس، إن مجلس مفوضي الهيئة باشر في تنفيذ 23 طعنا فسختها محاكم البداية موضوعا، وألغيت فيها قرارات الهيئة، فيما ردت المحاكم 19 طعنا شكلا وموضوعا.
وبين القطاونة أن الـ 42 طعنا التي تلقتها محاكم البداية، توزعت بين محكمة بداية إربد بواقع 11 طعنا، ومحكمة بداية الرمثا بواقع طعن واحد، ومحكمة بداية المفرق بواقع 7 طعون وبداية جرش بواقع طعن واحد، وبداية عجلون بواقع طعنين اثنين، وبداية الزرقاء بواقع 3 طعون، وبداية حقوق غرب عمان بواقع طعن واحد، وبداية جنوب عمان بواقع طعن واحد، إضافة إلى بداية السلط بواقع 4 طعون، وبداية مادبا بواقع 3 طعون وبداية الكرك بواقع 7 طعون وبداية معان بواقع طعن واحد، فيما لم تتلق كل من محكمة بداية الطفيلة وبداية العقبة أية طعون.
ووفقا للقطاونة، فإن مجلس مفوضي الهيئة بصدد تسجيل قرارات الترشح في سجل خاص ليصار الى نشره مع جداول أسماء المرشحين النهائية (غير القطعية) يومي السبت والأحد المقبلين، على الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة ومقر لجنة الانتخاب ومقري مجلس البلدية والمجلس المحلي، وصحيفتين يوميتين محليتين.
وتبدأ منتصف الأسبوع المقبل، بحسب القطاونة، مرحلة طعون الناخبين في طلبات الترشح، وفقا لأحكام القانون والتعليمات الصادرة بمقتضاه.
ويحق للناخبين الطعن بقرارات مجلس مفوضي الهيئة المتعلقة بطلبات الترشح لدى محكمة البداية التي تقع ضمن اختصاص المجلس المحلي أو البلدي أو مجلس المحافظة من اليوم التالي لعرض أسماء المرشحين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com