السبت , أبريل 27 2024 | 6:44 م
الرئيسية / السلايدر / مدير عام هيئة الإعلام يحاضر في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية

مدير عام هيئة الإعلام يحاضر في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية

فيلادلفيا نيوز

ألقى مدير عام هيئة الاعلام الأستاذ بشير المومني ، اليوم الخميس، محاضرة للدارسين في دورة القيادة والأركان 63 المشتركة 27، في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، والتي تضم عدداً من الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة، بعنوان “العلاقات العامة والرأي العام”، بحضور آمر الكلية العميد الركن ظاهر المقداد وأعضاء هيئة التوجيه.

وقال المومني أن رسالتنا تقوم على رسم وتنفيذ استراتيجية وطنية اعلامية، وأن أهداف الهيئة الاستراتيجية تشمل تنمية قطاع الاعلام ، والعمل على خلق بيئة استثمارية، من خلال تطوير الأداء الاعلامي والالتزام بتقديم خدمات اعلامية ذات كفاءة وفعالية عالية وان الهيئة معنية بالتنوع الاعلامي ودعم الحريات الاعلامية المكفولة دستوريا .

موضحًا ان ماينشر في مواقع التواصل الاجتماعي لا يعد اخبارا بالمعنى المهني ولكنه يشكل احد ادوات التأثير في الرأي العام ،لذلك وجب التعاطي مع ماينشر في هذه المواقع ومتابعته واستخلاص ما يمكن ان يخدم رسالة الدولة من خلاله

ونوه الى أن التأخير في المعلومة الدقيقة والشفافة يعطي المجال لانتشار الإشاعة و لابد من وجود معلومة واضحة وسهلة ومبسطة تخاطب الجمهور بشكل مباشر .

مشيرًا الى أن الرؤية الملكية للإعلام تقوم على بناء نظام إعلامي أردني حديث يشكل ركيزة لتحقيق التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية و الثقافية التي نريد وتدعم مشروع الدولة في التحديث والتطوير السياسي والاقتصادي والاداري ، تتماشى وسياسة الانفتاح التي ينتهجها الأردن.

وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش موسع اجاب خلاله المحاضر على أسئلة الدارسين واستفساراتهم.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com