الجمعة , مارس 29 2024 | 12:52 م
الرئيسية / stop / مجلس الوزراء يقر نظام رد الرسوم والضرائب عن البضائع المعاد تصديرها

مجلس الوزراء يقر نظام رد الرسوم والضرائب عن البضائع المعاد تصديرها

فيلادلفيا نيوز

أقرّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة نظام ردّ الرسوم والضرائب عن البضائع المعاد تصديرها لاختلاف مواصفاتها أو المتلفة قبل خروجها من المستودعات أو المخازن لسنة 2021.
ويهدف النظام إلى تنظيم آليّة ردّ الرسوم والضرائب عن البضائع المعاد تصديرها لاختلاف مواصفاتها أو المتلفة قبل خروجها من المستودعات أو المخازن، وتحديد الحالات التي يتمّ فيها ردّ الضرائب والرسوم، والشروط المتعلّقة بها، وبيان الإجراءات الواجب اتّخاذها من صاحب العلاقة ودائرة الجمارك لهذه الغاية.
كما أقرّ مجلس الوزراء نظام رعاية المسنين لسنة 2021، بهدف تقديم خدمات الرعاية الصحيّة والنفسيّة والاجتماعيّة لفئة المسنّين، من خلال إيجاد حساب خاص لذلك، وتحديد أوجه الإنفاق منه، وتشجيع ذوي المسنّين غير المقتدرين أو المتبرّعين على رعايتهم منزليّاً.
وأقرّ المجلس نظام التنظيم الإداري لهيئة الأوراق الماليّة لسنة 2021، الذي يتضمّن وضع هيكل تنظيمي ينظّم مهام الهيئة، ويحدّد ارتباط الوحدات التنظيميّة فيها، وأساليب الاتصال والتّنسيق فيما بينها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com