الجمعة , أبريل 19 2024 | 10:46 ص
الرئيسية / عربي دولي / ماتيس يبدأ الإثنين المقبل جولة في الشرق الأوسط

ماتيس يبدأ الإثنين المقبل جولة في الشرق الأوسط

فيلادلفيا نيوز

 

يبدأ وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، الإثنين القادم، جولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، تستمر خمسة أيام، يقوم خلالها بدعم تحالفات بلاده، وبحث سبل مكافحة الإرهاب والنشاطات المزعزة للاستقرار فيها.
جاء ذلك في بيان للبنتاغون، وصل الأناضول نسخة منه اليوم الجمعة.

وقال البنتاغون: “سيبدأ وزير الدفاع جيمس ماتيس، الإثنين المقبل، جولته الرابعة، لتأكيد تحالفات الولايات المتحدة الرئيسية، والمشاركة في مباحثات مع الشركاء الاستراتيجيين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبحث جهود التعاون في مكافحة النشاطات المزعزعة للاستقرار وهزم المنظمات الإرهابية المتطرفة”، دون كشف هويات الأطراف المشاركة في المباحثات.

وأضاف البيان أن الوزير الأمريكي سيبدأ جولته من السعودية، الثلاثاء المقبل، حيث سيلتقي بعدد من نظرائه الدوليين لتقوية الشراكة الأمنية الأمريكية السعودية.

وكشف أن “ماتيس” سيتوجه الأربعاء المقبل، إلى مصر “لبحث قضايا الأمن الإقليمي، والمشاركة في وضع إكليل ورد على ضريح الجندي المجهول تكريماً لقتلى الجنود المصريين”.

والخميس المقبل، سيصل الوزير إلى إسرائيل، حيث سيلتقي بكل من نظيره هناك افيغودور ليبرمان، والرئيس رابين ريفلين، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حيث سيشارك في وضع إكليل من الزهور على المركز العالمي لإحياء ذكرى المحرقة، بحسب ما ورد البيان.

بعدها سيتوجه ماتيس، في 22 أبريل/ نيسان الجاري، إلى قطر “للقاء قيادات دولية ومواصلة جهود تعزيز بنى الأمن الإقليمي”، دون مزيد من التفاصيل.

وبحسب البيان فإن ماتيس، سيختتم جولته بلقاء مع الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة، “من أجل تمتين الالتزامات الأمريكية- الجيبوتية” ودعم “استقرار المنطقة”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com