الجمعة , مارس 29 2024 | 4:07 م
الرئيسية / السلايدر / لعدم نشرهم انتاجا علميا .. وقف الزيادة السنوية لـ 146 مدرسا من “الأردنية”

لعدم نشرهم انتاجا علميا .. وقف الزيادة السنوية لـ 146 مدرسا من “الأردنية”

فيلادلفيا نيوز

أوقف مجلس عمداء الجامعة الاردنية الزيادة السنوية لـ 146 عضوا هيئة تدريس من مختلف كليات الجامعة والرتب التدريسية، بسبب عدم نشرهم انتاجا علميا، خلال السنتين الماضيتين من تاريخ القرار، وفقا لما ينص عليه نظام الهيئة التدريسية المعمول به بالجامعة.

وينص النظام على ايقاف الزيادة السنوية عند استحقاقها لإعضاء هيئة التدريس بسبب عدم تقديم انتاجا علميا منشورا او مقبولا للترقية.

وبحسب المعلومات، فإن مجلس العمداء سيصدر قوائم شهرية، بوقف الزيادة السنوية، لكل من ينطبق عليه النص القانوني، بهدف تحفيز البحث العلمي في الجامعة.
وينص نظام هيئة التدريس، ايضا، على فصل كل عضو هيئة تدريس لم ينشر انتاجا علميا، خلال خمس سنوات.
وارتفعت نسبة انتاج البحث العلمي في الجامعة، خلال الاشهر الستة الاولى من العام الحالي الى الضعف، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2017 .كما زادت انتاجية اعضاء هيئة التدريس من الاعمال البحثية الى الضعف، خلال العام 2018-2019. واقر مجلس العمداء، بداية العام الحالي، تعليمات جديدة للترقية لزيادة انتاجية البحث العلمي كما ونوعا.
ويبلغ عدد اعضاء هيئة التدريس في الجامعة الاردنية (1600 (عضو من مختلف الرتب الاكاديمية.

ويتوزع اعضاء هيئة التدريس بحسب الرتب الاكاديمية بواقع 468 يحملون رتبة الاستاذية واستاذ زائر واحد و 431 (أستاذاً مشاركاً و 368 استاذاً مساعداً و98 محاضر متفرغ من حملة الدكتوراه و105 محاضرين متفرغين من حملة الماجستير و 116 مدرس من حملة الماجتسير و 7 مساعدي تدريس من حملة الماجستير. (الرأي)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com