الخميس , مارس 28 2024 | 2:42 م
الرئيسية / stop / لا تغيير على قائمة القبول التنافسي الموحد

لا تغيير على قائمة القبول التنافسي الموحد

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي انه لا تغيير على فئات القبول ضمن قائمة القبول الموحد، باستثناء ان الوحدة ستلتزم بالاعداد التي سينسب بها مجالس امناء الجامعات، وفقا لما نص عليه قانونا الجامعات والتعليم.

وقال الطويسي ان مجالس الامناء ستنسب باعداد المقاعد المتاح القبول فيها، وان مجلس التعليم العالي سيعمل على تخصيص المقاعد وفقا لما تنص عليه اسس القبول، بعد الاستئناس برأي هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي فيما يتعلق بالطاقة الاستيعابية.

في حين ان صلاحية مجالس الامناء فيما يتعلق بالقبول ستتضمن، تحديد المقاعد والتخصصات التي يكون القبول فيها مباشرة من خلال الجامعة مثل تخصصات الفنون وهندسة العمارة والطب البيطري، بالاضافة الى النسب المتعلقة بنباء العاملين، ابناء العاملين من جامعات لا يوجد فيها تخصصات طيية، بالاضافة الى القبول الدولي والموازي.

واشار الوزير الى أن مجلس التعليم العالي ناقش في جلسته الماضية موضوع القبول، موضحا ان الجلسة القادمة المتوقعة الخميس المقبل ان يستكمل هذا الموضوع.

وعلى صعيد متصل، نسبت جامعات بأعداد الطلبة الذين سيقبلون فيها على الدورة الصيفية المقبلة، باستثناء خمس جامعات. (الرأي)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com