الجمعة , مارس 29 2024 | 11:40 ص
الرئيسية / stop / كوريا الشمالية تتوعد أميركا وتؤكد استعدادها لحرب نووية

كوريا الشمالية تتوعد أميركا وتؤكد استعدادها لحرب نووية

فيلادلفيا نيوز

 

أعلن الرجل الثاني في النظام الكوري الشمالي اليوم السبت، أنّ بلاده مستعدة للرد على أي هجوم نووي، في وقت كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبر مؤخرا أن “كوريا الشمالية مشكلة ستتم معالجتها”.

وقال تشوي ريونغ-هاي خلال حفل يسبق العرض العسكري بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة بعد المئة لميلاد مؤسس كوريا الشمالية كيم ايل سونغ، “نحن مستعدون للردّ على حرب شاملة بحرب شاملة، ونحن مستعدون للرد على أيّ هجوم نووي بهجوم نووي على طريقتنا”، في إشارة إلى احتمال توجيه الولايات المتحدة ضربة استباقية لتدمير البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

واحتشدت وحدات عسكرية السبت في بيونغ يانغ لاظهار قوة النظام الكوري الشمالي الذي يثير برنامجه النووي توترات دولية متصاعدة.

واصطفت مئات الشاحنات المحملة بالجنود قبل الفجر على طول ضفاف نهر تايدونغ الذي يعبر العاصمة الكورية الشمالية استعدادا لتسيير موكب عبر المدينة.

ويعتقد مراقبون أنّ النظام الشيوعي يمكن أن ينتهز فرصة هذه الذكرى السنوية، لاطلاق صاروخ بالستي او اجراء تجربة نووية جديدة ستكون السادسة. وتحظر الامم المتحدة على كوريا الشمالية اجراء مثل هذه التجارب.-(أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com