الخميس , أبريل 18 2024 | 4:10 ص
الرئيسية / السلايدر / قرارات هامة جدا لطلبة الجامعات

قرارات هامة جدا لطلبة الجامعات

فيلادلفيا نيوز

أعلن وزير التعليم العالي، محي الدين توق، مجموعة قرارات هامة اتخذها مجلس التعليم العالي، بشأن العملية التعليمية خلال أزمة فيروس كورونا.

وقال توق في إيجاز صحفي، إنه تقرر الاستمرار بالعملية التعليمية بمنظومة التعلم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة للفصل الثاني، على أن يُرحل التطبيق العملي لما بعد استئناف الدراسة أو الإجازة الصيفية حسب ما تقرره كل جامعة.

كما تقرر إلغاء جميع الامتحانات المنوي عقدها في الجامعات خلال فترة حظر التجول، بما فيها امتحانات منتصف الفصل الدراسي، على أن تُترك للجامعات طريقة تقدير الدرجات للطلبة بعد استئناف الدراسة.

ووفقا لتوق، سيدرس المجلس، إمكانية تمديد الفصل الدراسي الثاني فترة تتناسب مع مدة تعليق الدراسة.

أما بالنسبة لطلبة الدراسات العليا، فيترك للجامعات تحديد موعد انعقاد امتحانات الشامل لهم مواعيد مناقشة الرسائل والأطروحات وفقا لما تراه مناسبا، على أن لا تحسب مدة تعليق الدراسة ضمن مدرة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية.

ويؤجل البت بخصوص الفصل الدراسي الصيفي لحين اتضاح الصورة.

وبخصوص طلبة الدراسات العليا في الجامعات بالخارج، فتقرر تخفيض المدد المطلوبة لهم المتعلقة بالإقامة في الجامعات لغايات معادلة شهاداتهم بما يتناسب مع مدة منع السفر على أن يتم تعديل التشريعات بها المجال بما يتوافق مع هذا القرار.

وسيبقى المجلس في حالة انعقاد دائم لمعالجة أي تطورات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com