الجمعة , مارس 29 2024 | 11:34 ص
الرئيسية / رياضة / فوز “نجوم العالم” على قدامى لاعبي الكرة الأردنية

فوز “نجوم العالم” على قدامى لاعبي الكرة الأردنية

فيلادلفيا نيوز

تناوب نجوم الأردن ونجوم العالم على تقديم اللمحات الفنية الجيدة التي استمتعت بها الجماهير الأردنية خلال المباراة الاحتفالية التي جمعت بين الفريقين أمس على ستاد عمان الدولي وحظيت برعاية سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية باتحاد الكرة، ونظمتها شركة تواصل للرياضة والاعلام.

المباراة التي طغت عليها الألعاب الاستعراضية خصوصا من نجوم العالم، انتهت بفوز فريق نجوم العالم على نجوم الأردن بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، رغم أن فريق نجوم الأردن أنهى الشوط الأول بتقدمه بهدفين.

 

نجوم العالم 5 نجوم الأردن 3

أطل فريق نجوم العالم بتشكيلة لعب فيها عبر مجريات المباراة مكونة من ميشيل سالجادو ودويت يورك وخافيير زانتي وماركو ماتيراتزي ولويس جارسيا وهيرنان كريسبو وروبرت بيرس وفيتور بايا وريفالدو وجيلبرتو سيلفا وادميلسون وادقرد ديفيد وبارتريك كلويفرت، قبل أن يشترك الحارس محمد أبو داود بديلا للحارس فيتور بايا الذي تعرض للإصابة بعد أن سجل أحمد هايل هدف الافتتاح.

أما منتخب نجوم الأردن فقد لعب بتشكيلة مكونة من أحمد أبو ناصوح ومهند محادين (رأفت علي) وحاتم عقل وخالد سعد (عثمان الحسنات) ومحمد خميس (ديان صالح) وشادي أبو هشهش (حسين الشناينة) وأنزور نفش (علاء مطالقة) ومحمود شلباية (خالد الخطاطبة) وأحمد هايل وأمجد الشعيبي (أنس الزبون) (صبحي سليمان) ومؤيد سليم (جعفر حماد).

شهدت بداية المباراة هجمات منسقة لنجوم الأردن الذين استغلوا بعض المساحات التي خلفها تقدم نجوم العالم، ما أتاح الفرصة أمام انزور ومؤيد والشعيبي في بناء الهجمات وإمداد الكرات نحو المهاجمين محمود شلباية وأحمد هايل، وكاد شلباية أن يصيب شباك الحارس فيتور لكن كرته ابتعدت عن الخشبات.

منتخب نجوم العالم تقدم نحو المنطقة الأمامية وظهرت الألعاب الاستعراضية على أداء اللاعبين، وكاد ريفالدو أن يطرق شباك أبو ناصوح، لكنه مرر الكرة الى روبرت الذي سددها بالعلالي، ليبدأ بعدها نجوم الأردن في الوصول نحو مرمى نحوم العالم، وتمكن أحمد هايل من تسجيل الهدف الأول عندما سدد الكرة على دفعتين في شباك الحارس فيتور في الدقيقة 17، وعاد أحمد هايل واستغل الكرة الساقطة داخل المنطقة ومررها أمام محمود شلباية الذي سددها قوية داخل شباك الحارس البديل محمد أبو داوود في الدقيقة 25.

ورغم أن منتخب نجوم العالم استهل الشوط الثاني بأداء جيد غلب عليه بعض اللمسات الأنيقة، الا أن أحمد هايل خطف الهدف الثالث في الدقيقة 46، قبل أن يسجل الفريق الضيف هدفه الأول من ركلة جزاء نفذها باتريك كوليفرت في الدقيقة 49، ثم أضاف ماركو ماتيرازي الهدف الثالث في الدقيقة 50، وتمكن باتريك كوليفرت من تسجيل الهدف الثالث لفريق نجوم العالم بعد أن سدد كرة (سحرية) عجز الحارس أبو ناصوح عن ردها في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 65 أضاف باتريك كوليفرت الهدف الرابع من ركلة جزاء سددها على يمين الحارس أبو ناصوح، وعاد نفس اللاعب وسجل الهدف الخامس في الدقيقة 72.

 

لقطات من المهرجان الكروي

– حظي سمو الأمير علي باستقبال كبير لحظة وصوله الى المنصة الرسمية باستاد عمان الدولي.

– الجمهور هتف كثيرا لسمو الأمير علي بن الحسين، والتقط مع العديد منهم صور “السلفي”.

– نزل سمو الأمير علي بن الحسين أرض الملعب وصافح طاقم الحكام واللاعبين، والتقط معهم الصور التذكارية، مثلما تحدث معهم.

– فقرات فنية شيقة سبقت المباراة كانت أميزها فقرة الفنان الأردني هاني متواسي، الذي الهب الجمهور بأغانيه الوطنية.

– صفق الجمهور كثيرا عندما كان يعلن المذيع الداخلي أسماء اللاعبين، وخصوصا أساطير العالم.

– أصر العديد من الجمهور الذي تواجد على الدرجة الأولى التقاط الصور التذكارية مع نجوم العالم ونجوم الأردن.

– مدة المباراة 80 دقيقة منها 35 دقيقة في الشوط الأول.

– أدار المباراة طاقم حكام أردني مكون من مراد زواهرة وعيسى عماوي وأحمد سمارة وطارق دردور حكما رابعا.

– اطمأن سمو الأمير علي بن الحسين على سلامة حارس نجوم العالم فيتور بايا الذي تعرض للإصابة، حيث نزل سموه الى مكان تواجد الحارس الذي تم نقله الى احدى المستشفيات لتلقي العلاج.

– قاد منتخب نجوم الأردن المدرب الوطني عيسى الترك.

– عقب نهاية المباراة توج سمو الأمير علي بن الحسين لاعبي الفريقين وسلم كابتن فريق العالم سالجادو كأس المباراة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com