السبت , أبريل 20 2024 | 6:10 ص
الرئيسية / stop / فعاليات تقنيات تصميم الالعاب في جامعة “الزيتونة”

فعاليات تقنيات تصميم الالعاب في جامعة “الزيتونة”

فيلادلفيا نيوز

افتتح رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الأستاذ الدكتور محمد المجالي فعالية تقنيات تصميم الالعاب باستخدام (Unreal Engine) وبحضور ومشاركة معالي الدكتور معن القطامين وزير العمل الأسبق والرئيس التنفيذي لشركة (EntreViable ) وعدد من الشركات ومطوري الألعاب الأردنيين وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة بالتعاون مع شركة (Epic Games) العالمية، والذي أقامتة كلية العمارة والتصميم.

واشار عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور فؤاد القرم إلى أن أهمية قطاع تطوير صناعة الألعاب كأحد اهم وأحدث مجالات صناعة التكنولوجيا، واستعرض القرم ما يقدمه قسم تكنولوجيا الوسائط المتعددة/ الملتيميديا من تجهيزات حديثة تواكب التطورات في صناعة الالعاب كمختبرات الحاسوب الحديثة ومختبر الواقع الافتراضي وأحدث البرمجيات والادوات التي تساعد الطلبة في تطوير افكارهم الابداعية في صناعية الالعاب.

وتحدث الدكتور القطامين عن الفرص المتاحة في مجال صناعة الألعاب ومدى أهميتها بالتطور الاقتصادي وريادة الاعمال عالميا ومحليا، مبينا ما تقدمه منصة (EntreViable) من فرص تطوير ودعم لأصحاب المواهب والأفكار الإبداعية في مجال صناعة الألعاب والوسائط الرقمية.

وأوضح السيد جوزيف عزام ممثل شركة (ُEpic-Games) العالمية في الشرق الأوسط ما يقدمه الإصدار الجديد من برمجية (Unreal Engine) من أدوات ووسائط مجانية مما يتيح المزيد من الفرص للطلبة بالأبداع والتطور في مجال تطوير الألعاب.

وقد قام طلبة قسم تكنولوجيا الوسائط المتعددة/ الملتيميديا والمهتمين بصناعة الألعاب بالسوق الأردنية والشركات المشاركة بالفعالية بعرض أعمالهم في معرض أقامه القسم تحقيقا لأهداف الفعالية.

وفي نهاية الحفل كرم الدكتور فؤاد القرم الطلبة المشاركين بالمشاريع المميزة المنجزة باستخدام برمجية (Unreal Engine) والشكر للشركات المشاركة بالفعالية Epic Vision، EntreViable، Unreal Tic، Cali، Titan Visualization.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com