الجمعة , مايو 17 2024 | 10:32 ص
الرئيسية / السلايدر / فريق من مديرية الإعلام التربوي يزور تربية بني كنانة

فريق من مديرية الإعلام التربوي يزور تربية بني كنانة

فيلادلفيا نيوز

تأكيداً على دور الإعلام كشريك في العملية التعليمية والتربوية والتوعوية زار اليوم الخميس الموافق 2023/9/28 الدكتور سلطان بطاينة والدكتور عاصم العمري من مديرية الإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم مديرية تربية لواء بني كنانة وذلك للحديث حول البرنامج الوطني للتعليم المهني BTEC وكان في استقبالهما مدير التربية والتعليم الدكتور محمد غزلان ، مدير الشؤون التعليمية الدكتور عبد الكريم جرادات ،مدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ هشام نجادات ، رئيسة قسم الإعلام الدكتورة إخلاص الروسان ،رئيس قسم التعليم المهني والإنتاج المهندس أحمد جرادات ولجنة تطوير التعليم المهني التي تضم عدداً من رؤساء الأقسام في المديرية وعدداً من المشرفين التربويين المختصين بالتعليم المهني .
حيث رحب مدير التربية والتعليم الدكتور محمد غزلان بالضيفين وشكرهما على هذه الزيارة وأثنى على جهودهما في نشر الثقافة والوعي حول هذا البرنامج ، وتحدث غزلان عن أهمية هذا البرنامج الوطني ودوره في تخفيف نسبة البطالة في المجتمع ، وتحدث عن مدى الدعم الذي تقدمه الوزراة لتأمين البنية التحتية لإتمام مشاغل ومختبرات التخصصات المهنية BTEC .
بدوره تحدث الدكتور سلطان بطاينة عن آلية التعليم في برنامج BTEC حيث يبدأ من الصف العاشر وصولاً إلى الثانوية العامة وبنهاية المستوى الثالث يحصل الطالب على شهادة مزاولة المهنة .
والجدير بالذكر أن نسبة الجانب العملي في المسار المهني الجديد تصل إلى 85% ليتمكن الطلبة من إتقان المهارات واكتساب الخبرات اللازمة لمدى جاهزيتهم للدخول في سوق العمل .
وأكد البطاينة على أن هذا البرنامج يحظى باهتمام كبير من الوزارة وركز على ضرورة نقل الأفكار الحقيقة للبرنامج ،ثم دار حوار ونقاش أجاب من خلاله الدكتور عاصم العمري على استفسارات المشرفين التربويين بما يخص التعليم المهني بكل حيثياته ، وأكد الدكتور عاصم العمري على أهمية التسويق للبرنامج والعمل معاً وتسخير كل الجهود والطاقات لإنجاح هذا البرنامج الوطني ، وأضاف قائلاً : إن عدم الرسوب في برنامج التعليم المهني BTEC يعني هنا إعطاء فرصة للطلبة حتى يتمكنوا من إتقان المهارة واكتساب جميع الخبرات اللازمة للدخول إلى سوق العمل .
وفي نهاية الاجتماع شكر الضيفان الحضور على حسن الاستماع والاستقبال وتمنوا لجميع أبنائنا الطلبة التوفيق والنجاح الدائم بإذن الله .

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com