الجمعة , أبريل 19 2024 | 3:22 ص
الرئيسية / السلايدر / عويس يعد بإجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه

عويس يعد بإجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه

فيلادلفيا نيوز

تعهد وزير المياه والري المهندس منير عويس باتخاذ أقسى الإجراءات ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه. ووصف حق وصول المياه لمنازل المواطنين بالمقدس والواجب الوطني.
وبين خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى الوزارة اليوم الأربعاء إن الوضع المائي في محافظات الشمال صعب، مؤكدا وجود تحديات كبيرة هناك، نتيجة لعدم الالتزام ببرنامج الدور.
وبين ان هذه المشكلة تم تجاوزها في محافظتي جرش وعجلون من خلال برنامج صارم تم الاتفاق عليه وبالتعاون مع الجهات المسؤولة هناك وعلى رأسها النواب والحكام الاداريين ومجالس اللامركزية.
وأشار إلى أن برنامج توزيع المياه مقدس، وان الوزارة ستقوم بمحاسبة شديدة لكل مقصر او من يعبث بهذا البرنامج، كون الوزارة مسؤولة عن تأمين حق وصول المياه للمواطنين.
وبين ان المواطن يتمتع بحس المسؤولية ويقدر الاعباء والتحديات التي تواجه قطاع المياه، ويقوم بترتيب اولوياته وطرق تخزين المياه وأن كانت مرة كل اسبوعين كما هو معمول به في بعض المحافظات.
ولفت إلى ان الوضع المائي في اقليم الشمال سيحل بشكل كبير قبيل الصيف القادم مع تشغيل مشروع وادي العرب 2.
وبين ان هذه الاجراءات تأتي مع توجيهات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الذي قام امس بجولة على شركة مياه اليرموك التي تتولى ادارة مياه الشمال بعد ورود ملاحظات حول توزيع المياه في منطقة الشمال.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com