الأربعاء , مايو 8 2024 | 4:59 م
الرئيسية / stop / عربيات: لأول مرة الدخل السياحي يفوق تحويلات المغتربين

عربيات: لأول مرة الدخل السياحي يفوق تحويلات المغتربين

فيلادلفيا نيوز

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات إن لأول مرة يحقق الدخل السياحي للأردن قيمة أكبر من تحويلات المغتربين في الخارج خلال الاشهر الخمس الاولى من العام.

وأعلنت عربيات خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء الذي يبث عبر التلفزيون الأردني، ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، قيمة الدخل المتأتي من الجنسيات القادمة عبر طيران Easyjet وRyanair من خلال التذكرة الموَحدة (بلجيكا، بلغاريا، قبرص، التشيك، دنمارك، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، إيطاليا، ليتوانيا، بولندا، رومانيا، بريطانيا) من تشرين الأول ٢٠١٨ وحتى آيار ٢٠١٩، والذي بلغ ٤،٨ مليون دينار، وهي ثمن 68 ألف و603 تذاكر موَحدة.

وبين أن الهيئة استضافت ثمانية من أكبر الشركات الصينية العاملة على تصميم برامج سياحة الرفاهية والفخامة لنقلها من الصين إلى الأردن.

واشار الى ان الهيئة سطلق دليل صيف الأردن لعام ٢٠١٩ لزوار الأردن بحلته الجديدة الأسبوع القادم، حيث سيتم توزيعه على المعابر الحدودية ومطار الملكة علياء ومطار الملك حسين.

وعن برامج السياحة الداخلية قال عربيات إن الهيئة وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار تعمل على برنامج دعم الرحلات السياحية الداخلية للأردنيين الذي يشمل دعم التكاليف بقيمة 40%، مع تصميم وجهات وتجارب سياحية جديدة.

وأكد أن الوزارة والهيئة تبحثان وضع أسس جديدة لسياحة المغامرة في الأردن.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com