الأربعاء , مايو 1 2024 | 10:59 م
الرئيسية / السلايدر / عباس يعلن حل المجلس التشريعي .. ويؤكد: لن نبيع القدس

عباس يعلن حل المجلس التشريعي .. ويؤكد: لن نبيع القدس

فيلادلفيا نيوز

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت، إن المحكمة الدستورية قررت حل المجلس التشريعي الفلسطيني والدعوة لانتخابات خلال 6 أشهر.

وأضاف عباس خلال اجتماع بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، “أننا قلنا لأميركا لا، وسنبقى نقول لها ولغيرها لا”، مؤكدا أنه “إذا ذهبت القدس قلن يبقى شيئا لنتكلم عنه، ولكننا لن نصمت ولن نقبل بذلك”.

وتابع: “لن نبيع القدس وستبقى العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني، وسنستمر بتقديم طلب توفير الحماية الدولية لشعبنا في المحافل الدولية”.

وشدد الرئيس على “أن شعبنا صامد ولن نسمح باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية، ولن ننتظر ما تزعم الولايات المتحدة تقديمه”، مؤكدا “أننا ما زلنا على موقفنا الرافض للحوار مع الإدارة الأميركية باعتبارها طرفا غير نزيه”.

وأكد عباس “أن كل محاولات العبث بالأمن الفلسطيني لن تثنينا عن مواجهة صفقة القرن”، مشيرا إلى “أننا بدأنا بتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي”.

وأردف أنه “من حق أي فلسطيني التقدم بشكوى للجنائية الدولية”، مضيفا أننا “طالبنا الانتربول باعتقال مجرمين وفاسدين فارين من وجه العدالة”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com