الجمعة , مايو 10 2024 | 3:16 م
الرئيسية / stop / طلبة “التوجيهي” يلتحقون بمدارسهم وجاهيا

طلبة “التوجيهي” يلتحقون بمدارسهم وجاهيا

فيلادلفيا نيوز

يلتحق 134903 طالب وطالبة في مرحلة الثانوية العامة (التوجيهي)، اليوم الثلاثاء، بمدارسهم في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022، وفق وزارة التربية والتعليم.

ولا يسمح لباقي الصفوف الالتحاق بالتعليم إلا في 20 شباط/ فبراير الحالي، وفق الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في الوزارة نجوى قبيلات سابقا. غير أن القرار سمح لنحو 12 ألف طالب وطالبة في مدارس تعتمد البرامج دولية بالتعليم الوجاهي.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق باسم الحكومة فيصل الشّبول، قد قال إن مجلس الوزراء قرر، الموافقة على توصية اللجنة الإطارية العُليا للتعامل مع جائحة كورونا بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس الحكوميّة والخاصّة من صفّ الروضة وحتى الصفّ الحادي عشر إلى 20 شباط/ فبراير المقبل.

لكن الشبول أوضح أنّ القرار استثنى طلبة (التوجيهي) وعددهم 134 ألف طالب وطالبة، وكذلك المدارس التي تعتمد البرامج الدوليّة وعدد طلبتها نحو 12 ألف طالب وطالبة، على أن تطبّق هذه المدارس البروتوكول الصحّي الذي يقضي بإغلاق المدرسة التي تزيد فيها نسبة الإصابات بفيروس كورونا على 10%.

وكان مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا عادل البلبيسي، قد قال سابقا إنّ 5200 طالب وطالبة تلقوا لقاح فيروس كورونا ضمن حملة التطعيم في المدارس منذ انطلاقها قبل أسبوع.

وتشير التقديرات الصحيّة إلى أنّ الموجة الحاليّة من الوباء التي يشهدها الأردن ستستمرّ صعودا لعدّة أسابيع، ليبدأ بعدها المنحنى الوبائي بالانخفاض، ومن هنا تأتي أهمية قرار تأجيل بدء الدوام المدرسي لتجنيب نحو 2.17 مليون طالب وطالبة ذروة التفشّي الوبائي.

وكانت وزارة التربية تعاملت مع 9 شكاوى وصلتها بحق مدارس خاصة كانت تعتزم بدء دوام الفصل الدراسي قبل الأول من شباط/ فبراير، وفق مدير التعليم الخاص في الوزارة، محمد علوان لـ “المملكة” في وقت سابق.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com