الجمعة , مارس 29 2024 | 3:47 ص
الرئيسية / غير مصنف / طقس العرب: ولادة هلال شهر رمضان

طقس العرب: ولادة هلال شهر رمضان

فيلادلفيا نيوز

وُلد هلال شهر رمضان المبارك صباح اليوم الجُمعة، في تمام الساعة 09:24 صباحاً بتوقيت عمّان، ومكة المكرمة، وهو ما يعني دخول الشهر الفضيل من الناحية الفلكية، لكن القرار الفيصل والنهائي سيكون بعد مغيب شمس اليوم مبنياً على الرؤية الشرعية للهلال وقرارات المحاكم العليا ولجان التحري ودور الإفتاء في الدول العربية والإسلامية، وفق موقع طقس العرب.

وقال الموقع إن من الناحية الفلكية فإن هلال شهر رمضان قد تولَّد فعليا قبل غروب الشمس بـ 9 ساعات، لكنه من الناحية العلمية والفلكية صغيرُ جداً على أن يُرى بالعين المجردة “الرؤية الشرعية”، وذلك لقرب الهلال من الشمس وصغر عُمره وقلة إضاءته.

لكن على أرض الواقع سبق وأن شوهد في المملكة العربية السعودية في ظروفٍ مماثلة من قبل لجان الترائي والتطوعين فيها من المعروفين بحدة البصر، لذا فمن المُحتمل أن تتم مُشاهدة هلال شهر رمضان من قبل بعض المترائين في حال صفاء الطقس كما حدث في سنوات سابقة، لكن القرار أولاً وأخيراً يبقى بيد اللجان الشرعية ودور الإقتاء.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com