الإثنين , مايو 6 2024 | 8:03 ص
الرئيسية / جامعات / سنغافورة تقدم منحا أكاديمية للأردنيين

سنغافورة تقدم منحا أكاديمية للأردنيين

فيلادلفيا نيوز

 ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه اليوم الثلاثاء سفير جمهورية سنغافورة المعتمد وغير المقيم في عمان شامشير زامان تقديم منح للطلبة الاردنيين للدراسة في الجامعات السنغافورية.

وقدم السفير السنغافوري خلال اللقاء خمس منح ماجستير في تخصصات الادارة العامة والاعمال والعلاقات الدولية والاقتصاد السياسي العالمي والدراسات الاستراتيجية في الجامعات السنغافورية ذات السمعة العالمية.

وقال الدكتور الطويسي ان الوزارة ستقوم خلال الاسابيع المقبلة بالإعلان عن موعد التقديم لهذه المنح عبر موقعها الإلكتروني، معربا عن شكره وتقديره للحكومة السنغافورية لتقديمها المنح للطلبة الاردنيين.

ودعا للتعاون بين الجامعات الاردنية والسنغافورية في مجال التدريب التقني والمهني، مطالبا بمساعدة جامعة البلقاء التطبيقية في تبني النموذج السنغافوري في احدى الكليات التابعة لها باعتبار ان سنغافورة رائدة في هذا المجال.

واشار الى ان الحكومة مهتمة جدا بالتعليم المهني والتقني من خلال الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية بهدف اعادة الهرم المقلوب للتعليم العام لوضعه الطبيعي بحيث يصبح خلال السنوات العشر المقبلة الوجهة الرئيسة للطلبة بدلا من التركيز على التعليم الاكاديمي ما يحقق التنمية المستدامة في المملكة.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com