الجمعة , مارس 29 2024 | 1:09 م
الرئيسية / رياضة / رونالدو يتخطى بيليه ويعادل رقم نجم عراقي

رونالدو يتخطى بيليه ويعادل رقم نجم عراقي

فيلادلفيا نيوز

قطع البرتغالي كريستيانو رونالدو محطة فاصلة جديدة في مسيرته الكروية، بارتقائه أمام الأسطورة البرازيلية بيليه في ترتيب أفضل الهدافين الدولييين، بعدما سجل ثلاثية في مرمى جزر فارو، الخميس، في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

رونالدو الذي ساعد فريقه في فوز سهل بنتيجة 5-1، رفع رصيد أهدافه الدولية الى 78 هدفا في 144 مباراة دولية، فتخطى بيليه صاحب 77 هدفا في 92 مباراة مع البرازيل.

وتساوى رونالدو (32 عاما) في المركز الرابع مع العراقي حسين سعيد، بفارق هدف واحد خلف الزامبي غودفري تشيتالو، و6 أهداف عن المجري فيرينس بوشكاش، فيما يتصدر الترتيب الإيراني علي دائي وله 109 أهداف في 149 مباراة دولية.

ومن المرجح أن يكون بمقدور مهاجم ريال مدريد الإسباني الوصول، على الأقل، إلى المركز الثاني، الذي يحتله بوشكاش صاحب 84 هدفا في 89 مباراة.

وغرد بيليه بطل العالم 3 مرات مع البرازيل في 1958 و1962 و1970 على موقع “تويتر”، قائلا: “تهانينا لرونالدو لانضمامه إلى أفضل 5 هدافين دوليين”.

وسجل رونالدو ثلاثية في مباراة جزر فارو، رفعت رصيده إلى 5 ثلاثيات مع منتخب البرتغال بطل كأس أوروبا 2016.

كما رفع أفضل لاعب في العالم رصيده إلى 14 هدفا في التصفيات الحالية، متساويا مع بردراغ مياتوفيتش مهاجم مونتنغرو في تصفيات مونديال 1998.(ا ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com