السبت , مايو 4 2024 | 2:31 ص
الرئيسية / السلايدر / روسيا البلد الأكثر تعرضا للعقوبات

روسيا البلد الأكثر تعرضا للعقوبات

فيلادلفيا نيوز

أصبحت روسيا الدولة الأكثر تعرضا للعقوبات بعد تدخلها العسكري في أوكرانيا، خلال الأيام الـ10 الماضية، متجاوزة بذلك كلا من إيران وسوريا وكوريا الشمالية.

وبحسب قاعدة بيانات موقع “Castellum.ai” الخاص برصد العقوبات الدولية، فإن روسيا تعرضت إلى ألفين و778 عقوبة منذ 22 فبراير/ شباط الماضي.

وارتفع إجمالي عدد العقوبات المفروضة على روسيا بهذا إلى 5 آلاف و530، في حين جاءت إيران ثانية بـ3 آلاف و616، ثم سوريا بألفين و608، وكوريا الشمالية بألفين و77.

وحلت سويسرا في المركز الأول من حيث عقوباتها التي فرضتها على روسيا منذ 22 فبراير بواقع 568 عقوبة، يليها الاتحاد الأوروبي بـ518، ثم فرنسا بـ512، وكندا بـ454، وأستراليا بـ413، والولايات المتحدة بـ243 قرار.

واستهدفت العقوبات الدولية المفروضة على روسيا خلال المدة المذكورة، ألفين و427 شخصية، و343 مؤسسة وكيانا، و6 سفن، وطائرتين.

وفجر 24 فبراير/شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com