الخميس , مارس 28 2024 | 11:05 ص
الرئيسية / stop / رفع رأسمال الملكية 28 مليون دينار

رفع رأسمال الملكية 28 مليون دينار

فيلادلفيا نيوز

وافقت هيئة الاوراق المالية على رفع رأسمال الخطوط الجوية الملكية الاردنية بنحو 28 مليون دينار أردني.

وأعلنت شركة عالية – الخطوط الجوية الملكية الاردنية عن موافقة مجلس مفوضي هيئة الاوراق المالية بقراره رقم 252 /2018 والمتخذ في جلسته التي عقدت بتاريخ 1/8/2018 على تسجيل أسهم الزيادة في رأسمال شركة عالية والبالغة 28.205.128 سهما عن طريق العرض غير العام.

وجاءت الموافقة لتخصيص هذه الاسهم الى شركة ادارة المساهمات الحكومية بالقيمة الاسمية للسهم البالغة دينارا واحدا وخصم اصدار بقيمة 0.61 دينارا للسهم وبقرار من مجلس ادارة شركة عالية الخطوط الجوية الملكية الاردنية رقم 7 الذي اتخذ في جلسته التي عقدت بتاريخ 30/6/2018.

وقال الخبير المالي محمد البشير إن الزيادة في رأس مال اي شركة إن لم يكن للتسوع من اجل رفع انتاجية الشركة فإن الاحتمال الاكبر ان يكون لمواجهة المصاريف أو الالتزامات المالية بسبب تراجع التدفق النقدي بسبب انخفاض المبيعات او تراجع الايرادجات وحسب طبيعة نشاط الشركة.

وأضاف في تصريح لـ “عمون”: أما ما يتعلق بالملكية فإن زيادة رأس المال هي وسيلة لعدم اللجوء الى الاقتراض فيتم رفع رأس المال للحصول على السيولة اللازمة لمواجهة مصاريفها او التزاماتها نتيجة عدم قدرتها على توليد النقد اللازم رغم التخفيضات على اسعار التذاكر أو ان التخفيضات على اسعار التذاكر لم تستطع توليد السيولة اللازمة فتم اللجوء الى الاقتراض من خلال رفع المال.

وأوضح ان هذا لا يعني التزاما بل الحصول على السيولة النقدية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com