الجمعة , أبريل 19 2024 | 10:06 م
الرئيسية / السلايدر / رشيدة طليب تلغي زيارتها لفلسطين لهذا السبب

رشيدة طليب تلغي زيارتها لفلسطين لهذا السبب

فيلادلفيا نيوز

علنت عضو الكونغرس الأمريكي من أصل فلسطيني رشيدة طليب، اليوم الجمعة، إلغاء زيارتها للبلاد في ظل ظروف القمع التي تمارسها إسرائيل.

وقالت طليب في تغريدة عبر تويتر، إنها قررت إلغاء زيارتها للبلاد، مضيفة أنّ زيارة جدتها في هذه الظروف القمعية، يتنافى مع ما تؤمن به، من مناهضة العنصرية والقمع والظلم.

وأشارت طليب إلى أنها ترفض إسكاتها، ومعاملتها كمجرم.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، قالت وسائل إعلام عبرية إن وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، وافق على طلب تقدمت به رشيدة طليب لزيارة عائلتها في رام الله بعد أن تم رفض قبول زيارتها مع إلهان عمر بشكل سياسي.

وأوضح موقع “يديعوت أحرونوت”، أنه تقرر السماح لطليب بالزيارة بعد أن تقدمت بطلب “إنساني”، لزيارة جدتها البالغة من العمر 90 عامًا.

وتقدمت طليب بالطلب الذي قالت فيه إن هذه ربما الفرصة الأخيرة لها لرؤية جدتها، متعهدةً أن لا تطلق أي تصريحات سياسية خاصةً أن تكون معادية لإسرائيل.

ومنعت إسرائيل أمس، طليب وعمر، من الدخول إليها بحجة مواقفهن الرافضة للاحتلال والداعمة للمقاطعة الدولية.

Rashida Tlaib

@RashidaTlaib

When I won, it gave the Palestinian people hope that someone will finally speak the truth about the inhumane conditions. I can’t allow the State of Israel to take away that light by humiliating me & use my love for my sity to bow down to their oppressive & racist policies. https://twitter.com/RashidaTlaib/status/1162333169846247425 

Rashida Tlaib

@RashidaTlaib

My sity wanted to pick figs w/ me. I broke down reading this & worry every single day after I won for my family’s safety. My cousin was texting me which photo of @IlhanMN & I they should put on a welcoming poster when I heard the news. I couldn’t tell her.https://www.middleeasteye.net/news/rashida-tlaibs-family-disappointed-not-surprised-israeli-ban?fbclid=IwAR0oJQbMc2tSiSQTCKS9fN649cHyO7chI-yWVvFCovrWtwDs39qIAX9w7Tw 

3,870 people are talking about this

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com