الجمعة , مايو 3 2024 | 4:43 م
الرئيسية / stop / رايق المجالي يكتب : مشاركة نادي الوحدات في الملحق الآسيوي ولكل مقام مقال

رايق المجالي يكتب : مشاركة نادي الوحدات في الملحق الآسيوي ولكل مقام مقال

فيلادلفيا نيوز

من الغبن تضليل الرأي العام – وخصوصا العوام – في قضية اللاعب العربي الذي يحمل جنسية كيان الإحتلال لإستثمار ذلك ضد نادي الوحدات ووضعه في موقف محرج وجعله في موضع المتهم بالتطبيع… ¿¿!! ¿¿

والتوضيح هنا واجب كل شخص أو جهة لا غرض أو مرض لديهما :.

١-ذلك اللاعب من عرب ٤٨ يحمل جنسية الكيان ككل أهلنا في الداخل.

٢-يوجد في الداخل من عرب ٤٨ أعضاء في الكينيست قضيتهم هي قضية شعبهم وأمتهم وأهلنا في الداخل لم ينفي حملهم لتلك الجنسية انتمائهم لعروبتهم بل يشتركون أحيانا في أعمال مقاومة بالطرق التي تتناسب مع اوضاعهم.

٣-نادي الوحدات نادي أردني والاردن عضو في الاتحاد الآسيوي فإذا كان هناك تطبيع فهو إبتداء بين الاتحاد الآسيوي أولا وبين الكيان المحتل لأنه سمح بأنتقال ولعب من يحملون جنسية الكيان في أندية آسيا ثم أن المطبع المباشر في هذه القضية هو النادي العربي الذي ينتمي لدولة مطبعة مع الكيان وهذا شأن تلك الدولة وشأن ذلك النادي وليس شأن نادي الوحدات واندية الأردن جميعها ولا هو شأن الدولة الأردنية.

٤-هذا الموقف صادف ان نادي الوحدات تعرض له وكان وما زال من المتوقع والممكن أن يتعرض له أي نادي أردني آخر تضعه القرعة أو نظام البطولة في موقف ملاقاة هذا النادي بالذات.
٥- هناك نادي أردني آخر يشارك في ذات البطولة هو الفيصلي ومتوقع وطبيعي أن يحصل ذات الموقف في حال تأهل ذلك النادي إلى دور من البطولة ليواجه النادي الفيصلي مما يعني أن الأمر يتعلق بموقف كل الأندية الأردنية من ذات البطولة وذات الموقف إن حصل مع أي نادي مستقبلا فمن المتوقع والممكن أن يكون هناك لاعبين يحملون جنسية الكيان في كل أندية كل الدول العربية المطبعة خصوصا في الخليج العربي فماذا سيكون موقف الاندية الأردنية من الاتحاد الآسيوي وكل بطولاته…؟؟؟

٦-النادي الامارتي يلعب تحت شعار الاتحاد الآسيوي وتحت شعار دولته وتحت شعار النادي نفسه وغير صحيح أن اللاعب أو الفريق يضع شعار دولة الكيان على قمصان لاعبيه.

٧-بما أن القصة تتعلق وتنحصر بإشتراك ذلك اللاعب بسبب الجنسية التي يحملها فالإحتجاج والرفض أيضا يجب أن ينحصرا بإشراك اللاعب في المواجهة المرتقبة فقط بتعليق نادي الوحدات دخول اللقاء وأرض الملعب بشرط عدم وجوده في التشكيلة التي تبدأ بها المباراة والانسحاب من اللقاء في حال إدخاله في أي توقيت من عمر اللقاء وبذلك تصل الرسالة ويسجل الموقف.

٨-نادي الوحدات في هذا الملحق وهذه البطولة وغيرها نادي أردني يلعب تحت شعار الدولة الأردنية وقراراته ونتائج مبارياته تنسب وتنسحب على الكرة الأردنية وعلى كل انديتنا في التمثيل الخارجي.

واخيرا… فلا ينبغي بل لا يجوز تحميل الموضوع أكثر مما يحتمل وإطلاق عبارات واتهامات التخوين في قضية رياضية وموقف هما شأن رياضي يمكن حله وتجاوزه بالطريقة التي تخدم الكرة الأردنية ودون الإضرار بها وبأنديتنا الأردنية جميعها.

كما أنني أرى في قرار المشاركة في الملحق الآسيوي من قبل إدارة نادي الوحدات قرارا فيه وجاهة وحكمة فإذا انسحب الوحدات الان يكون (مجرد خبر رياضي عابر) ويعرض النادي لعقوبات فقط بينما اذا اشترك النادي في البطولة وسجل موقف إجبار النادي الخصم على عدم أشراك لاعبه أمامه أو إذا انسحب من أرض الملعب لإشراك اللاعب فهذا سيكون خبر عالمي ورسالة تتناقلها وتناقشها كل وسائل الإعلام التي تغطي البطولة وتغطي اخبار الرياضة في العالم لأيام وشهور بل سيتحول إلى خبر تتناوله كل المحطات ووسائل الإعلام التي تناقش وتغطي الاخبار السياسة وليس فقط الرياضية .

(المسألة لا تحتمل التحليلات والتأويلات المنحرفة أو العوجا فنحن أمة إسلامية وأمة عربية قد انحطتا حضاريا بسبب فوضى التأويل والتحليل لكل شأن من كل فرد وهو ما يعرف بزمن الرويبضة)..!!!

ورأيي أن الأمر والمنطق عند البعض يخضع للمثل الشعبي الأردني “مبغوضة وجابت بنت” وهذا والله عيب علينا بأن نخلط كل الأوراق على طاولة واحدة وأن نحمل احد انديتنا المسؤولية عن موقف وضعته فيه قرعة ونظام بطولة واتحاد خارجيان.

ابو عناد.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com