الجمعة , أبريل 26 2024 | 6:43 ص
الرئيسية / stop / دولة الدكتور عبدالله النسور يرعى المؤتمر الصيدلاني الدولي الثامن في جامعة الزيتونة الاردنية

دولة الدكتور عبدالله النسور يرعى المؤتمر الصيدلاني الدولي الثامن في جامعة الزيتونة الاردنية

فيلادلفيا نيوز

رعى دولة الدكتور عبدالله النسور الافخم رئيس مجلس امناء جامعة الزيتونة الاردنية افتتاح المؤتمر الصيدلاني الدولي الثامن الذي نظمة كلية الصيدلة بعنوان ” آفاق واعدة في العلوم الصيدلانية”

وبين نائب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور طارق القرم مندوباً عن رئيس الجامعة الدكتور محمد المجالي ان جامعة الزيتونة الأردنية منذ تأسيسها عملت على عقد مؤتمرات علمية سنوية وها هي كلية الصيدلة تعقد مؤتمرها الثامن تحت عنوان ” آفاق واعدة في العلوم الصيدلانية” حيث شارك في هذا المؤتمر 84 باحثاً من 9 دول.

واشار ان الجامعة تحتضن على مقاعد دراستها 11 ألف طالباً وطالبة من مختلف الجنسيات ، ما كان ليتأتى دون دعم القائمين على هذه الجامعة وتعاون الأساتذة والإداريين فيها، فنحن في هذه الجامعة نعمل بروح الفريق الواحد وفق مؤسسية منظمة منضبطة، وما الإنجازات المتتالية التي تحققت على كافة الأصعدة، مما جعل الاخلاص عنواناً لهم جميعاً.

وأضاف ان كليات الجامعة حصلت على شهادة ضمان الجودة الأردنية وحصلت كليتين الهندسة والصيدلة على شهادة الاعتماد الامريكية والعمل جار في كليات العلوم والتمريض والأعمال للحصول على هذه الشهادات وتقدمت الجامعة أيضاً في مجال البحث العلمي، وحصلت على مراكز متقدمة في أكثر من تصنيف عالمي، وتفوقت الجامعة في مجال خدمة المجتمع، وفي امتحانات الكفاءة، وتوقيع الاتفاقيات المحلية والعربية والدولية.

وبين رئيس المؤتمر عميد كلية الصيدلة الدكتور عبد القادر البواب ان كلية الصيدلة شقت طريقها نحو التميز المنشود بخطى حثيثة ، فكانت وما تزال أنموذجا للتدريس الجامعي الرصين والبحث العلمي الأصيل، كما خطت كليتنا خطوات راسخة واثقة في الحصول على الاعتماد المحلي ، فكانت من أوائل كليات الصيدلة التي حصلت على شهادة ضمان الجودة الأردنية ، التي تمنحها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ، فضلا عن الحصول على أرقى الاعتمادات العالمية حيث تم تجديد الاعتماد الأمريكي لها لمدة أربع سنوات قادمة، وان كلية الصيدلة اشرق نورها مع بداية تاسيس الجامعة في عام 1993 بعشرة اعضاء هيئة تدريس و 40 طالباً وطالبة وها هي اليوم تضم 57 عضو هيئة تدريس وما يقارب 2000 طالب وطالبه.

وأضاف ان كلية الصيدلة تعقد المؤتمرات العلمية دورياً بشكل منتظم كل عامين، منذ العام 2006 وصولا إلى مؤتمرنا الثامن هذا العام، والذي يأتي تعزيزا لرسالة الجامعة الرامية إلى الارتقاء بواقع البحث العلمي، وعمليتي التعلم والتعليم.
أشار البواب ان الكلية تميزت بمستوى وعدد الابحاث والمشاريع حيث كان نتائج كلية الصيدلة بالبحث العلمي 1015 بحثاً في مجالات عالمية محكمة ومصنفة في قواعد بيانات عالمية مثل “Scopus ISI” واضافة الى 60 بحث مشارك في مؤتمرات محلية واقليمية وعالمية محكمة وتسجيل براءتي اختراع .

وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين لعرض ومناقشة اوراق بحثية في مختلف المجالات الصيدلانية يقدمها 84 باحثاً من دولة الولايات المتحدة الامريكية ، بريطانيا ، المانيا ، الباكستان ، السعودية ، قطر ، فلسطين، سوريا، وبالاضافة الى الباحثين الاردنيين.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com