الجمعة , مارس 29 2024 | 2:35 م
الرئيسية / stop / حملة تدقيق فني بلا مخالفات على المركبات للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الشتاء

حملة تدقيق فني بلا مخالفات على المركبات للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الشتاء

فيلادلفيا نيوز

تباشر الإدارات المرورية في مديرية الأمن العام الثلاثاء، حملة التدقيق الفني على المركبات للتأكد من جاهزيتها الفنية لاستقبال فصل الشتاء، حيث تستمر هذه الحملة لمدة شهر ، مع إمكانية تمديدها، وفق إدارة السير المركزية.

وتهدف الحملة إلى توفير بيئة مرورية آمنة تساهم في الحفاظ على أرواح وممتلكات مستخدمي الطريق بعيدا عن الحوادث المرورية، أو أي أعطال فنية قد تؤثر على انسيابية حركة السير.

وسيتم وضع ملصق يوضح صلاحية المركبة بعد التدقيق عليها، بحيث لا يتم إيقافها مرة أخرى ، وفي حال وجود خلل يتم منح السائق إشعارا لتصويبه بدون حجز الرخص أو تسجيل مخالفة.

وعند انتهاء المهلة بدون إصلاح الخلل، فسيتم تحرير مخالفة وتحويل المركبة إلى إدارة ترخيص السواقين والمركبات لإجراء الفحص الفني.

وأكدت إدارة السير على مواكبة كافة وسائل الرقابة المرورية التكنولوجية المتطورة، حيث جرى اعتماد طائرات (درون) المسيرة، والتي ستكون جزءا مهما في تنفيذ الخطة الاستراتيجية المرورية لإدارة السير، وستساهم بتزويد غرفة العمليات بالمواقع التي تشهد كثافة مرورية وتحديدا في أوقات الذروة، وكذلك أماكن المخالفات الثابتة والمتحركة.

مدير إدارة السير المركزية العميد فراس الدويري قال لـ”المملكة” إن حملة التدقيق الفني على المركبات للتأكد من جاهزيتها الفنية لاستقبال فصل الشتاء تأتي للحفاظ على سلامة المواطنين.

ولفت إلى أن نسبة الحوادث المرورية تزداد في الشتاء ودور مديرية الأمن العام في الحفاظ على سلامة المواطنين، مشيرا إلى أن الحملة دون مخالفات وتهدف للتأكد من إنارة المركبة وغيرها من التفاصيل.

“سيكون لدينا تعميم تحفظي وتثبت للمخالفة في حال مضت المدة المحددة لمعالجة الخلل بالمركبة ولم يقم صاحبها بمعالجته” وفق الدويري الذي أكد أهمية نظام الإضاءة والتدفئة والتهوية والإطارات وكل ما يتعلق بالمركبة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com